السوبر سيل تغطي سماء الشرقية.. وتحذيرات الدفاع المدني بأخذ الحيطة والحذر

img

آمنه الهاجري – الدمام

شهدت المنطقة الشرقية عواصف رعدية وأمطار غزيرة اليوم، دعت فيها مديرية الدفاع المدني ليلة الأمس المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، جراء استمرار التقلبات الجوية وهطول الأمطار وما يصاحبها من رياح قد تشكل خطراً على حياتهم.

وأهابت المديرية بالمنطقة الشرقية الجميع بـِ الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية وتجمعات المياه، وعدم المخاطرة بعبورها أو الاقتراب منها، حيث أبانت التقارير وجود غيوم من نوع السوبر سيل ببعض مناطق الشرقية اليوم المتكونة عادة في ظروف خاصة جداً، من اجتماع تيارين هوائيين -بارد ودافئ رطب- إذ يُصاحِب هذه الغيوم أعاصير وبرديات وأمطار غزيره.

كما أنبأت وكالة تعليق الدراسة بـِ احتمالية تعليقها في كلاً من: (الرياض، الدمام، الجبيل، الأحساء وما جاورها)، وفقاً للأنباء الجوية الواردة عنهم.
وقرر بعض أولياء الأمور تعليق الدراسة حفاظاً على سلامة أبنائهم، بعد صدور تحذيرات الأرصاد الجوية، إذ لم يصدر أي قرار من وزارة التعليم بشأن تعليق الدراسة.

ومن جانب أنظمة العمل في البلاد، ذكر حساب (أعرف حقك) على تويتر بِـ هاشتاق #أمطار_الشرقيه:” لا يحق لجهة العمل محاسبة موظفي الدولة أو موظفي القطاع الخاص عن تأخرهم عن العمل بسبب ظروف الأحوال الجوية، داعياً إلى التريث وعدم العجلة بالقيادة”.

 

الكاتب آمنه الهاجري

آمنه الهاجري

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “السوبر سيل تغطي سماء الشرقية.. وتحذيرات الدفاع المدني بأخذ الحيطة والحذر”

اترك رداً