مواقف أرامكو تتحول إلى لوحة تشكيليّة

img

رقية السمين – الدمام

حول ثلاثة من فناني المنطقة مواقف حافلات إقلال موظفي شركة أرامكو بـ (بقيق) إلى لوحة فنية تبعث فيهم شيئاً من الاسترخاء والحيوية بعد يوم عمل روتيني.

وانتهى الفنانون التشكيليون حافظ المؤمن وبلقيس الأمير من الدمام وليلى نصر الله من القطيف من إضافة اللمسات النهائية للوحة يوم أمس الأول، حيث عملوا عليها أربعة أيام متتالية بمعدل خمس ساعات.

وقال المؤمن إن العمل أتى بإيعاز من شركة أرامكو بهدف إحياء ساحات الانتظار الخارجية من دوائر اسمنتية رمادية اللون إلى مناطق إشباع بصري عن طريق المعالجة اللونية.

وأضاف: “أن اللوحة تضمنت عدة أفكار مدمجة، توحدت رؤية الفنانين فيها بـ أهمية الوقت للمنتظر، والتأمل بالطبيعة، والسلامة. وذلك عبر رسم عقارب ساعة جاء بينها رموز للابراج الفلكية وغيرها من الأفكار”.

وتابع: “استوحينا فكرة السلامة من شعار أرامكو السلامة أولا، لذلك اخترتنا خط عبارة “استمتع بالطبيعة ببقائك سالماً” مع رسومات تعكس ذات الطابع.

وجسد المؤمن والأمير ونصر الله  لوحتهم بصور مستوحاة  من عبارات محفزة، بهدف حمل الموظفين على التأمل خلال دقائق الانتظار المملة.

وتلك العبارات هي : “اصطد أحلامك من بين النجوم؛ وأجعل حلمك كبيرا أكبر من الحوت، اجعل حياتك جميلة كالفراشات والورد، انسج أحلامك الوردية من خلال القراءة”.

الجدير بالذكر أن المؤمن يقيم ورشة تدريبية للرسم على الجدران على مدى يومين في ساحة المنتزه بالأحساء بتاريخ  27-28 من الشهر الجاري خلال مهرجان موسم الشرقية التابع للهيئة العامة للثقافة.

للمشاهدة أكثر اضغط هنا

للمشاهدة أكثر اضغط هنا

 

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “مواقف أرامكو تتحول إلى لوحة تشكيليّة”

  1. ماشاءالله عمل جميل جدا نتمنى الابداع الدائم للمبدعين جميعهم
    الفنان المميز حافظ المومن والمبدعه ليلى والراقيه بلقيس الامير

    تحياتنا لكم من ادارة كلنا رسامون للفنون التشكيليه

اترك رداً