الثانوية الـ٢٥ بالعنود..الأولى على مدينة الدمام بالمشاريع التطوعية

img

رقية السمين – الدمام

حققت خمس طالبات من العنود الفوز لمدرستهن بالمركز الأول على مستوى مدينة الدمام ، وجائزة نقدية بقيمة ٣٠٠٠٠ بالمسابقة التي أطلقتها جمعية جود الخيرية  بإشراف إدارة  تعليم الشرقية.

وذلك في ختام النسخة الثالثة لـ منافسات (جود المدارس)  للمشاريع البرمجية والتطوعية التي انتهت بتكريم المشاريع الثلاث الأولى مساء أمس الأول.

وخلصت المسابقة بمقر الجمعية وتحكيم إدارة التعليم إلى فوز مشروع الثانوية الخامسة والعشرون شرق الدمام -بالعنود- عن مشروعها “Smart nurse”ضمن ١٣ مشروعا.

وتحدثت آمنة النمر لـ موقع بشائِر إحدى المتسابقات عن مشروعهم الفائز قائلة: smart nurse”حقيبة أدوية متطورة، تعمل على دائرة كهربية، لمساعدة المسنين وذوي الأمراض المزمنة، لـ توجيههم وتنبيههم لنوعية الدواء وموعده.

وأضافت: “كان دوري بالفريق طلب القطع وتركيب الدائرة الكهربائية وبرمجتها، من خلال إيصالها بالحاسوب المحمول، عن طريق برنامج  Arduino uno والإطلاع على فيديو لـ مبرمج باليوتيوب.

وتابعت: “إن شاء الله سنضيف إليه العديد من الميزات، من ألوان وأصوات لكل دواء، في حال لقينا جهات داعمة تتبنى مشروعنا”.

وأشارت النمر إلى أن المشروع طوره الفريق عن  اختراع مشابه  خصائصه محدودة، يفتقد امكانية إعادة التوقيت، مما جعلهم يضيفون لحقيبة مشروعهم  منبه يمكن التوقيت عليه لأكثر من مرة.

وعن المشاريع الأخرى التي لحقت المشروع الأول لفتيات العنود فدوى عبدالناصر، فرح مروان، ريم الدوخي، آمنة الطاهر النمر.

حازت مدرسة سناء الجعفري بـ عبدالله فؤاد ، المركز الثاني ومبلغ ٢٠٠٠٠ريال عن مشروع حائط فاعل الإلكتروني الذي يعمل كـ منصة تواصل بين الفرق المتطوعة وجهات التطوع.

بينما ربحت مدرسة الثامنة عشر غرب الدمام المركز الثالث ومبلغ ١٠٠٠٠ريال عن مشروعها الكفيف المبصر، وهو عصا ذكية تخدم المكفوفين، وتطلق تحذيرات في حال وجود عوائق خلال سيرهم، وتحدد موقعهم لذويهم مع تضمين خاصية طلب خدمة الطوارئ.

الجدير بالذكر أن المسابقة تعنى بتقييم أفضل المشاريع التطوعية على مستوى مدارس المنطقة، وتعزيز الشراكة المجتمعية، وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030 للوصول إلى مليون متطوع بالمملكة.شاهد

شاهد فيديو تعريفي للمشروع

 

 

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً