بشائر المجتمع

(الناصر) يحصل على مرتبة الشرف الأولى في الطب والجراحة

بشائر: الدمام

حصل أحمد نجل الشيخ عبداللطيف الناصر، على مرتبة الشرف في جامعة الملك فيصل بالأحساء، بنسبة (+A) وهي أعلى نسبة تمنحها الجامعة.

وتمنح الجامعة مرتبة الشرف الأولى للطلبة الحاصلين على معدل تراكمي من (4.75 ) إلى (5.00)، أو من (3.75) إلى (4.00) عند التخرج، أما مرتبة الشرف الثانية للحاصلين على معدل تراكمي من (4.25) إلى أقل من (4.75)، أو من (3.25) إلى أقل من (3.75) من (4.00) عند التخرج.

وذكر الناصر لصحيفة بشائر الإلكترونية آلية إختياره لتخصص الطب والجراحة قائلاً: “بالنسبة لي وضعت جميع الخيارات بعين الإعتبار، ومع مرور الوقت بدأت ارتب الرغبات، حسب المجال الذي اجد نفسي فيه أكثر”.

وأكمل : “ثم حسب الفرص المتاحة لي، فإن كثير من الطلبة يعتقدون أن الميول تكون واضحة ودقيقة بمجرد الإنتهاء من المرحلة الثانوية!!، وهذا الموضوع يسبب (توتر)”، مبيناً أهم أسباب النجاح بعد التوفيق من رب العالمين هو دعاء الوالدين الصادق.

كما وجه إمتنانه وشكره بعد الله عزوجل، إلى والديه الذين كانو بعد الله هم سبب الاستمرار، واصفاً والديه بِـ (السر) في تخطي الصعاب، طالباً من الله ردّ جميل عطائهم.

يذكر أن للحصول على مرتبة الشرف الأولى أو الثانية ألا يكون الطالب قد رسب في أي مقرر درسه في الجامعة، وأن يكون الطالب قد درس في الجامعة مالا يقل عن (60%) من متطلبات التخرج، وتغطية مقررات الدراسة 213 ساعة معتمدة، تتبعها سنة الامتياز التدريبية، وهذا ماأنجزه الدكتور الناصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى