بشائر الوطن

الهلال الأحمر يسعف الحجاج بـ 9 لغات و8 ملايين مستلزم طبي

بشائر: الدمام

يشارك أكثر من 2,2 ألف ممارس صحي بـ9 لغات لخدمة ضيوف الرحمن وإسعافهم، ضمن جاهزية هيئة الهلال الأحمر، وبأكثر من 8 ملايين قطعة من المستلزمات الطبية. وسخرت الهيئة جميع الإمكانات من القوى البشرية وأسطول خدماتها الإسعافية الأرضية والجوية؛ المتمثل بسيارات الإسعاف، وآليات الحوادث الكبيرة والاستجابة السريعة، إضافة لطائرات الإسعاف الجوي والدراجات النارية والهوائية والمركبات الكهربائية.

واستعانت هيئة الهلال الأحمر بنحو 600 موظف من القوى البشرية للدعم اللوجستي للعاملين في الميدان، من خلال تقسيمهم لعدة فرق ووحدات للخدمة، وتوفير جميع الإمكانات لسفراء الحياة، كما تدعم القوى البشرية بأكثر من 400 من أسطولها الإسعافي، تضم أحدث الطائرات المخصصة للإسعاف الجوي المجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والتقنيات الحديثة؛ لتسجيل المعلومات والعلامات الحيوية ونقلها مباشرة للمستشفيات قبل وصول المرضى.

وتشارك الهيئة أيضا بأكثر من 230 من العاملين في الترحيل الطبي بالعاصمة المقدسة، من خلال 9 لغات، كما يُسهم أكثر من 2300 متطوع من هيئة الهلال الأحمر السعودي في دعم الفرق الإسعافية في الحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة، والمنافذ البرية والجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى