بشائر الوطن

أمانة الشرقية والمركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم يوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك

بشائر: الدمام

أبرم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الاثنين 1/2/ 2023م، مع المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بالمملكة، الواقع تحت إشراف منظمة اليونسكو، ومثله مدير عام المركز، الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس، اتفاقية تعاون مشتركة، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال الجودة والتميز المؤسسي، وذلك بمقر الأمانة.

من جانبه أكد معالي الأمين، خلال توقيع الاتفاقية على أهمية التعاون المشترك بين القطاعات التي تعمل على تطوير أعمالها ومنتجاتها، ونموها من خلال رفع معدلات الجودة ومراحل تطورها، منوها إلى أن هذه الاتفاقية، تهدف الى تعزيز التعاون البناء لتحقيق الرؤى المشتركة والوصول الى الأهداف الاستراتيجية التي يسعى لها الطرفان، والوصول الى أعلى درجات الجودة والتميز المؤسسي.

وأشار المهندس فهد الجبير، الى أن هذه الاتفاقية مبنية على أسس علمية ومهنية؛ تدعم الإبداع والابتكار في جميع المجالات، وتضمنت إقامة فعاليات مشتركة واجراء أنشطة بحثية متخصصة وقد روعي في هذه الاتفاقية تبادل الخبرات التي تسهم في رفع مستوى المنافسة للحصول على الجوائز المحلية والإقليمية.

من جهته أوضح مدير عام المركز الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس، بأن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المشترك لتكوين منظومة متكاملة في الجودة والتميز المؤسسي متضمنة نظام أبحاث ودارسات علمية متخصصة تسعى لتطوير نظم العمل في كلا الجهتين.

كما دعا أن تكون هذه الاتفاقية نواة الانطلاق لتحقيق الجودة والتميز المؤسسي على جميع الأصعدة، وأن تحقق الأهداف المرجوة منها بإذن الله تعالى.

بدوره أكد مدير عام الجودة والتميز المؤسسي بالأمانة، المهندس علي بن سعيد القرني، على أن الاتفاقية تتضمن برامج تطوير مستمرة في مجال الجودة والتميز المؤسسي، وهي أحد الاتفاقيات التي تسعى الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي من خلالها الى دعم الوحدات الإدارية والكوادر وتعزيز الشراكات مع الجهات ذات العلاقة في مجال الجودة والتميز المؤسسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى