بشائر المعرفة

طرق لتنظيف القلب والأوعية الدموية

يجب الاهتمام بتنظيف الشرايين من حينٍ لآخر من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية والجلطات، لحمايتها من خطر التصلب والانسداد، ومن ثم الحفاظ على صحة القلب.

طرق تنظيف القلب والأوعية الدموية

1- المشي
يمكن تنظيف الشرايين والأوعية الدموية وتعزيز صحة القلب عن طريق المشي بشكل يومي، لأنه يساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم وضبط ضغط الدم.

2- صعود السلم
يتمتع الأشخاص المعتادون على صعود السلم يوميًا -بمعدل 5 مجموعات من السلالم- بشرايين نظيفة وقلب أقل عرضة للإصابة بالأمراض، لأنه من التمارين التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار والسيطرة على ضغط الدم.

وأوصت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC بصعود السلم 3 مرات في الأسبوع، لتقوية جميع عضلات الجسم، لا سيما عضلة القلب.

3- شرب الماء
يلعب الماء دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب، لأنه يساعد على تنظيف الشرايين من الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى دوره في ضبط ضغط الدم والحفاظ على سيولته.

4- تناول بعض الأطعمة
هناك أطعمة فعالة في تنظيف الشرايين من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية والجلطات الدموية، مثل السبانخ والأسماك والفراولة والتوت والقرنبيط والبروكلي والبنجر والطماطم والفول والشوكولاتة الداكنة والمكسرات والشوفان وبذور الكتان والفواكه الحمضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى