بالفيديو: نجاح التجربة الافتراضية للحسينية الحيدرية.. والبث المباشر هو خطتنا الرئيسية

img

كمال الدوخي: الدمام

أجرت الحسينية الحيدرية في سيهات، فرضية لاستقبال المعزين في مصاب سيد الشهداء الإمام الحسين عليه، مساء الأمس وسط تشديد في الإجراءات الاحترازية.

وتوافد المعزون في ليلة استشهاد الإمام الباقر، بعد صلاة العشائين إلى الحسينية، وبحضور فئات عمرية مختلفة من البالغين.

وتحدث أحد القائمين علي الحسينية لصحيفة بشائر الإلكترونية بأن القراءة في عاشوراء ستكون بحضور سماحة الشيخ حسن الخويلدي، وبإنتظار تعليمات الجهات الرسمية حول إمكانية إقامة موسم عاشوراء، والعدد المسموح والإجراءات المتبعة.

وعن العملية الافتراضية أكد بأن الحاجة لمعرفة جاهزية العاملين، ولمعرفة أي خلل ومعالجته قبل دخول موسم عاشوراء للتأكد من جاهزية المكان لسلامة الحضور.

فيما ذكر المشرف على تطبيق الفرضية بأن الاستعدادت المبكرة بوضع كافة الخطط اللازمة لدخول المعزين وتفويجهم دخولاً وخروجاً مهمة جداً، مطبقين كافة اجراءات السلامة التي أقرتها وزارة الصحة، بتطبيق بروتوكلات وزارة الصحة والحفاظ على التباعد وارتداء الكمامات والتعقيم، واختصار الوقت ما أمكن.

وأضاف “وضعنا أكثر من خطة لاستقبال موسم عاشوراء، ومازالت خطتنا الرئيسية البث المباشر بإنتظار توجيهات الجهات الرسمية والتي تتم قبل دخول شهر محرم”.

وفي حضور مميز للتجربة الافتراضية، تحدث الشيخ محمد السمين، بأن القراءة وسط الحضور تختلف عن البث المباشر من ناحية التفاعل والروحانية، مؤكداً على أهمية الاستعداد المبكر لتلافي وقوع أي أخطاء خلال عاشوراء.

هذا وكان صدى هذه الفرضية بعد انتشار المقطع الذي أعدته صحيفة بشائر ايجابي وكبير، وثمّن أفراد المجتمع حرص الحسينية الحيدرية على سلامة الحضور بتطبيق ١هذه الفرضية.

 لمشاهدة التجهيزات اضغط هنا

الكاتب كمال الدوخي

كمال الدوخي
كمال الدوخي

مواضيع متعلقة

اترك رداً