بشائر المجتمع

الشيخ الصفار يرد على الحيدري: إثارة دعاوى التكفير جريمة بحق الأمة

بشائر: الدمام

تحدث سماحة الشيخ حسن الصفار حول خطورة ما ذكره السيد كمال الحيدري على السلم الاجتماعي والأمة، في خطبة الجمعة، في مسجد الرسالة بالقطيف.

وقال سماحته: “إن إثارة دعاوى التكفير بين الشيعة والسنة ونبش ما في التراث الشيعي والسني من مساوئ يعتبر إجرام بحق الدين والأمة، خاصة في هذه الظروف الخطيرة الحرجة”.

وأضاف: “لكننا نراهن على وعي أبناء الأمة في تجاوز مثل هذه المواقف الملتبسة وعدم السماح لها في إرباك الساحة وإثارة التوترات الطائفية”، وقال: “إن رأي المذهب والطائفة تعبر عنه المرجعية العليا لكل المذهب”.

وشدد على أن لكل طائفة مرجعية تعبر عن رأي الطائفة، ولا يصح لأحد بقول “هذا وذاك ومؤاخذة الطائفة والمذهب بذلك”، وقال بأن “رأي المذهب تعبر عنه المرجعية العليا، المتمثلة في سماحة السيد السيستاني والذي أكد رأيه المعروف، بأن المسلم غير الإثني عشري مسلمٌ واقعاً وظاهراً، لا ظاهراً فقط وبذلك فإن عبادته كصلاته وصومه وحجه تكون مجزئة و مبرئة للذمته إذا كانت مستوفية للشروط”.

وختم الصفار خطبته بالدعاء بأن يكفينا الشرور والفتن وأن يمنحنا البصيرة والوعي.

وتأتي كلمة سماحة الشيخ حسن الصفار بعد تصريح للسيد كمال الحيدري بأن جميع مراجع الشيعة تكفر الطائفة السنية، ويعتبر هذا تصريحاً خطيراً وغير مسبوق، فيما كان رد المرجعية العليا في النجف سريعاً لوأد الفتنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى