بشائر المعرفة

معرض “استكشف الخبر”.. 344 صورة تؤكد عظمة المكان

بالتزامن مع اليوم العالمي للتصوير، دشن رئيس بلدية محافظة الخبر م. مشعل الوهبي، مساء أمس الأحد، معرض “استكشف الخبر”، الذي أقيم برعاية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، وذلك في مبنى بلدية محافظة الخبر.

 

ويأتي هذا المعرض انطلاقًا من أهمية هذا الفن بوصفه جزءًا أساسيًا من الصناعات الثقافية والإبداعية في الخبر، إذ تحرص البلدية على دعم ورعاية المصورين، وإتاحة الفرص أمامهم وتمكينهم من التعبير عن نظرتهم الفنية، ما يسهم في تعزيز قوة مشهد الخبر الفني والإبداعي

دعم الشباب الموهوبين

أعربت سمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، عن كامل شكرها وتقديرها إلى بلدية الخبر ولجميع الجهات المشاركة في معرض الصور الفوتوغرافية، وذلك نظير جهودهم في الحرص على تقديم أفضل ما لديهم، بما يحقق دعم الشباب الموهوبين باستخدام الجانب الفني الذي يبرز جمال المنطقة الشرقية ويحافظ على الموروث العمراني.

كما أثنت على جهود المصورين الفوتوغرافيين المشاركين في المعرض، لما بذلوه من تحقيق الإبداع والتكامل والجودة في اللقطات المميزة التي أضافت تصورًا جميلًا لمعالم المنطقة الشرقية.

344 صورة

أشار م. مشعل الوهبي إلى أن المعرض استقبل أكثر من 344 صورة شارك فيها 172 مصورًا، فيما جرى اختيار 45 صورة للمشاركة من قبل لجنة التحكيم، منها 3 أعمال فائزة، كما يتضمن المعرض ورشتي عمل.

وأكد أن الخبر تمثل فرصة جمالية وإبداعية للمصورين الذين أسهمت عدساتهم في تسليط مزيد من الضوء على جماليات المدينة، وسحر حياتها اليومية النابضة بالحركة، والمنشآت الفريدة فيها التي تشكل مصدر إلهام.

تكريم الفائزين الثلاثة

كرم م. الوهبي خلال تدشينه المعرض، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وهم:

– المركز الأول: المصور عوض علي اللامي.

– المركز الثاني: المصور أحمد الكحلاوي محمد.

المركز الثالث: المصور فهد عبد العزيز الذوادي.

ويقام معرض استكشف الخبر في مبنى بلدية الخبر بالعزيزية، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل ، من الساعة 5 مساء حتى الساعة 10 مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى