بشائر الوطن

مساعدات غذائية وإيوائية “سعودية” لـ 3 بلدان

بشائر: الدمام

يقدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية العديد من المهام والمساعدات الإغاثية المختلفة للفئات الأشد احتياجًا في عدة بلدان.

وقدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ 259 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني خلال شهر سبتمبر، بدعم من المركز.

ووزع المركز 50 حقيبة إيوائية و150 سلة غذائية و150 كرتوناً من التمر للأسر المتضررة من الإعصار “تيج ” في مديرية حصوين بمحافظة المهرة، استفاد منها 2.4 ألف أسرة.

واستكمالًا لدوره في اليمن، وزع المركز 3.9 ألف سلة غذائية في مديريات عتق وجردان وحبان بمحافظة شبوة، استفاد منها 23.7 ألف فرد من الفئات الأشد احتياجًا، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية المنقذة لحياة السكان المتضررين.

كما وزع المركز 1.6 ألف حقيبة شتوية للمتضررين من الفيضانات في مناطق سوات ودير العليا وشترال العليا بإقليم خيبر بختون خوا في باكستان، استفاد منها 11.2 ألف فرد.

من جهة أخرى، واصل المركز توزيع كراتين التمور في الجمهورية اللبنانية، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في لبنان للعام 2023، إذ جرى توزيع 2.9 ألف كرتون تمر في عرمون وضواحيها وصور وعرسال، استفاد منها 14.7 ألف فرد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأشد احتياجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى