بشائر الوطن

طائرات درون إرهابية تستهدف أرامكو السعودية

بشائر – الدمام

تعرضت اليوم محطتا الضخّ البترولية التابعتين لشركة «أرامكو»، بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض، لهجوم إرهابي باستخدام طائرات «درون» بدون طيار مفخخة، نجم عنه حريق في المحطة رقم 8، وتمت السيطرة عليه، بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة، فيما باشرت الجهات المختصة إجراءاتها بالموقعين.

وصرّح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، اليوم الثلاثاء، أن “الحادث وقع ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف صباحًا؛ حيث تعرّضت محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق-غرب، الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات «درون» بدون طيار مفخخة”.

وأصدرت شركة «أرامكو» السعودية بيانا بخصوص الحادث أوردت فيه: “استجابت أرامكو السعودية لحريق نشب في محطة الضخ رقم 8 بخط الأنابيب شرق-غرب، إثر هجوم تخريبي بواسطة طائرات بدون طيار على محطتي الضخ رقم 8 و 9″.

وأضاف البيان: “أن الشركة أوقفت الضخ في خط الأنابيب بشكل احترازي، حيث تمت السيطرة على الحادث بعد أن خلّف أضرارًا محدودة في المحطة رقم 8، دون وقوع أي إصابات أو تأثر إمدادات عملائها من النفط الخام والغاز”.

وأكد الفالح أن المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي التخريبي، إضافة إلى تلك التي وقعت مؤخرًا، في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكل الجهات الإرهابية، التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى