بشائر الوطن

العمل والتنمية الاجتماعية.. بدء توطين المهن بمنافذ البيع غداً

آمنه الهاجري – الدمام

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بـ تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص، عبر توطين المهن بمنافذ البيع في 12 نشاطاً اقتصادياً بقطاع التجزئة، تبعاً للدليل الإرشادي لقرار التوطين الذي اعتمدته.

ويأتي الدليل الإرشادي الذي اعتمدته الوزارة موضحاً للمفاهيم الأساسية لتطبيقها، بما في ذلك الأنشطة المستهدفة والشروط العامة، وبرامج الدعم المختلفة التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة في القرار، إضافة إلى إجابات على التساؤلات الأكثر شيوعاً، ويمكن الاطلاع على الدليل عبر الرابط https://goo.gl/RYBMBf.

كما تم تشكيل لجنة ممثلين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وبنك التنمية الاجتماعية، لإعداد برنامج “ممكنات التوطين للأنشطة الموطَّنة”، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، في حين تُطبَّق بحق المخالف عقوبة مخالفة توطين المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات، أو المقصورة على السعوديات الواردة بجدول العقوبات والمخالفات.

ويجدر الذكر أن الوزارة تضمن توطين المهن بمنافذ البيع لأنشطة المحلات الآتية: الأجهزة والمعدات الطبية، مواد الإعمار والبناء، قطع غيار السيارات، السجاد بجميع أنواعه، وكذلك محلات الحلويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى