بشائر الوطن

الهلال الأحمر: تدريب 40 ألف شخص بــ’حرفيون 2′ في القطيف

بشائر:الدمام

شارك فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، في مهرجان حرفيون 2، الذي ينظمه مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف، لدعم الأسر المنتجة، والمقام في حديقة الناصرة بمحافظة القطيف على مدار 10 أيام متتالية.

وتأتي المشاركة لتعزيز الوعي المجتمعي بالإضافة إلى إبراز الجهود والأعمال التي تقوم بها الهيئة والتعريف بأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في العمل الإسعافي وإطلاع الزوار عليها، إلى جانب التنويه عن رقم الخدمة الإسعافية 997، وتطبيق أسعفني، ومحاكاة طريقة استلام البلاغات الإسعافية في مركز القيادة والتحكم.

كما تستهدف توعية الزائرين حول الحالات الإسعافية، والتعريف بدورات سفير الحياة للإسعافات الأولية المقدمة عبر منصة متأهب للدورات الإسعافية والتعريف بمجالات التطوع في هيئة الهلال الأحمر السعودي، وحث الزوار على الالتحاق ببرامج التدريب والتطوع .

تفاصيل الفعالية

شارك في الفعالية أكثر من 40 متطوعًا ومتطوعة في الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية بمعدل 750 ساعة تطوعية وساهموا بتدريب أكثر من 40 ألف شخص وتوعيتهم بطريقة استخدام تطبيق أسعفني للبلاغات الإسعافية لطلب المساعدة في الحالات الطارئة ولتسهيل وصول الخدمة الاسعافية لمحتاجيها وتفعيلاً لمبادرة لنحقق رقمًا.

وتسعى الهيئة من خلال مشاركتها في هذه الفعاليات إلى المساهمة قدر المستطاع في الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع، وتوعيتهم وتثقيفهم بالطرق الصحيحة للتعامل مع مختلف الحالات الإسعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى