بشائر الوطن

ضبط 8 شيول وحفار لتجريفهم الأراضي ونهل الرمال بغرب الدمام

بشائر: الدمام

تمكنت بلدية غرب الدمام بالتعاون مع لجنة نهل الرمال، من ضبط عدد 8 شيول وحفار، لتجريفهم الأراضي ونهل الرمال من المناطق غير المخصصة خلال الأسبوع الماضي.

وتتكون لجنة نهل الرمال من شرطة المنطقة الشرقية ووزارة الصناعة والثروة المعدنية وفرع الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة وأمن الطرق بالمنطقة وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.

وأشارت بلدية غرب الدمام في بيان لها اليوم السبت، إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على الثروة الطبيعية والحفاظ على البيئة، وتأمين المناطق غير المخصصة من عمليات التجريف والنهل غير القانونية، وتطبيق الأنظمة والقوانين بكل حزم وحسم ضد المخالفين.

استدعاء ومعاقبة المخالفين

وبيّنت أنه ضُبطت جميع المعدات، واستُدعي مُلاك تلك الشاحنات والمعدات، وجارِ العمل على استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين، لتطبيق أقصى العقوبات بحقهم حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية، وإلزامهم بإعادة تسويه المواقع، بالإضافة إلى تسوية الأراضي التي تضررت نتيجة نهل الرمال دون استثناء، وفقا لتوجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير في هذا الشأن.

وأكدت عدم التهاون في رصد وضبط مخالفي نهل الرمال في جميع الأحوال وتطبيق النظام بحقهم، وعدّ هذا النهل تعديا على الممتلكات العامة يستوجب العقوبة، وأن البلدية تبذل جهوداً كبيرة مع الجهات ذات العلاقة في هذا المجال. مشددة على استمرار البلدية في عمليات ضبط نهل الرمال، وضبط المخالفين، وتطبيق العقوبات والجزاءات النظامية المترتبة على ذلك، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى