بشائر الوطن

التهذيب ترفع علم المملكة خفاقًا وتحقق الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي الرابع والثلاثين للأحياء 2023م

بشائِر: الدمام 

الطالب علي بن محمود بن عبد الله الخليفة من مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية يحقق الميدالية البرونزية في ختام فعاليات الأولمبياد الرابع والثلاثين للأحياء 2023م والمقام بجامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين، والذي أعلنت نتائجه في الحفل الختامي عصر يوم الإثنين 10/7/2023

الأولمبياد الدولي للأحياء عبارة عن مسابقة تستهدف طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في مجال علم الأحياء على مستوى العالم، وتُقام المسابقة مرة في كل عام، وشاركت المملكة لأول مرة في عام 2020م. تشمل المسابقة على اختبارين عملي ونظري، حيث يتضمن الاختبار العملي 4 تجارب في مجالات فسيولوجيا الحيوان، فسيولوجيا النبات، المعلوماتية الحيوية، الكيمياء الحيوية، والأنظمة الحيوية، إذ يتم تحديد 4 تخصصات من التخصصات المذكورة في كل عام. مدة كل تجربة ساعة ونصف، يستخدم فيها الطالب حصيلته العلمية والرياضية بالإضافة لمهاراته العملية في التعرف على المشكلة وحلها.

كما يتكون الاختبار النظري من اختبارين، يقام في يومين متتاليين، ومدة كل اختبار 6 ساعات تغطي جميع مجالات الأحياء، وتحاكي آخر الأبحاث المقدمة في هذا المجال كما تعالج الكثير من المشكلات الصحية والأخطار البيئية مما يستدعي أن يكون المتسابق قادرًا على استخدام مهارات التحليل والربط والاستنتاج للوصول إلى الإجابات المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى