بشائر المجتمع

ابن المقرّب يكرم الفائزين في الكساء

ابراهيم بوشفيع – الدمام

أقام ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام حفل إعلان نتائج مسابقة الكساء الأدبية في نسختها الثالثة. والذي تزامن مع حفل ميلاد السيدة فاطمة الزهراء (ع)، وذلك مساء يوم الخميس 2019/2/28م بالدمام.

الحفل الذي حضره نخبة من الشعراء والمثقفين والوجهاء افتُتح بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ السيد علي المكي. ثم أدار دفة الحفل الشاعر السيد عبدالمجيد الموسوي.

كانت فقرة البداية كلمة مسابقة الكساء التي ألقاها الأستاذ باسم العيثان، وتحدث فيها عن وزن المسابقة وإرثها، وكان محورها (الدراسات الأدبية في القصائد النبوية).

تلت الكلمة قصيدة للشاعر علي الدندن. بعدها قدم الفائز بالمركز الثاني* الأستاذ محمد الحميدي ملخصًا لدراسته الفائزة، والحاملة عنوان (المقدس الإلهي في القصائد النبوية).

الفقرة التالية كانت للشاعر حسن الفرج، وقدّم فيها نصا شعبيا.

الفائز بالمركز الثالث** في المسابقة الأستاذ ياسر آل غريب قدّم عرضا عاما لدراسته (الذاكرة من التوثيق إلى التخليق في القصائد النبوية الحديثة).

ثم ألقى الشاعر الأستاذ علي طاهر قصيدة في المناسبة.

ونيابة عن محكمي المسابقة قدّم الدكتور السيد عيسى الوداعي كلمة لجنة التحكيم. تحدث فيها عن أهم الضوابط والمحددات المنهجية التي اتبعتها لجنة التحكيم في دراسة البحوث المشاركة في المسابقة، كما تحدث عن أهم إيجابيات البحوث المشاركة والمآخذ عليها.

في الختام قام ممثلا الملتقى الشاعرين السيد هاشم الشخص والأستاذ أحمد اللويم بتكريم المشاركين في الحفل، وكذلك تكريم الوجيه الحاج أحمد المسلم (أبوشكري) لاستضافته الفعالية، كما تم تكريم جميع المشاركين في المسابقة بشهادات وهدايا تقديرية. وفي الختام التقطت الصور التذكارية للمتسابقين والحضور.

———————————————

*** الجائزة الأولى تمّ حجبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى