بشائر المجتمع

بعد انتظار ثمان سنوات.. منى الصالح تُعلن عن بيتاً في الجنة

هاجر القضيب: الدمام

صدر للكاتبة منى الصالح كتاب بعنوان: “رب ابنِ لي عندك بيتاً في الجنة”، من إصدار دار إرفاء للنشر والتوزيع، وجاء الكتاب في ٢٣٥ صفحة، من القطع المتوسط الحجم، توزع فيها على فصلين ومُلحقين.

وتضن الفصل الأول عدة مقالات أسرية، اجتماعية، توعوية، وتثقيفية للمُقبلين على الزواج والمتزوجين. حاكت فيها الكثير من المشاكل والعقبات التي كانت تعاني منها الأسر في المجتمع.

وجاءت في الفصل الثاني بـ قصص من واقع الحياة في أروقة المدرسة لطالباتها، والكيفية التي اتخذتها في وضع خطط تربوية للجوانب العلاجية والوقائية للكثير من المشكلات السلوكية والدراسية.

كما تضمن الكتاب مُلحقين قصيرين؛ الأول منهما جاء بعنوان: “مُشاركات”، عرضت من خلاله بعض الاستشارات التي وقفت عليها مع الحلول والإجراءات المناسبه لها.

أما المُلحق الثاني جاء بعنوان: “مقتطفات تربوية”، استذكرت من خلاله بعض المواقف اللي مرت بها أو وصلتها من المجتمع في التعامل والأخلاق والتربية.

وقدّم الكتاب، الدكتور هاشم صالح واصفًا إياه بمنارة الهدى للكثير من الناس، منوهًا إلى أنه جاء ثمرة اهتمام السيدة منى الصالح بــ مجتمعها وثقة المجتمع بها. لما تضمنه من تجارب وخبرات. حيث ذكر أن الخبره لا تقل أهمية عن المعرفة.

وذكرت السيدة منى الصالح أن الكتاب رأى النور بعد مُخاض دام لثماني سنوات، جمعت فيه حصيلة سنوات مديده عاشتها مع الآخرين في عُمق مُعاناتهم. فالحياة بحد قولها: ” كتاب مفتوح لمن يحاول الإبحار به بوعي وبصيرة”.

وقالت إن “ربّ ابنِ لي عندك بيتًا في الجنة” هو محاولة لفهم أنفسنا ومن نتشارك معهم الحياة لبناء جنة ننعم بها بالأمان والسلامة النفسية.

الجدير بالذكر أن منى الصالح عملت لسنوات عديدة كمدربة معتمدة، واستشارية أسرية، قدمت الكثير من الدورات والاستشارات في مناطق متعددة من المملكة، كما عملت لمدة عشر سنوات مرشدة طلابية في مدارس الثانوية للبنات.

للحصول على الكتاب من خلال المتجر الإلكتروني:

https://erfaa.com.sa/zmEymg

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى