بشائر الوطن

130 فعالية وعرضا حيا احتفاء باليوم الوطني في الأحساء

بشائر: الدمام

أعلن وكيل محافظة الأحساء، رئيس اللجنة العليا لاحتفالات الأحساء باليوم الوطني معاذ الجعفري، تنفيذ 75 فعالية متنوعة، و55 عرضا حيا، بالإضافة لألعاب نارية، وحفل غنائي، على مدى 10 أيام، وذلك ضمن فعاليات احتفالات الأحساء بـ «اليوم الوطني 92»، تحت شعار «هي لنا دار».

الجهات المشاركة

وأوضح الجعفري، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن الفعاليات، التي تأتي برعاية ومتابعة محافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، وحضره أعضاء اللجنة رؤساء الجهات المعنية، أن الفعاليات تأتي بمشاركة 9 جهات، هي الهيئة العامة للترفيه، القوات الجوية الملكية السعودية، أمانة الأحساء، الهيئة العامة للتراث، غرفة الأحساء، جامعة الملك فيصل، نادي الأحساء الأدبي، جمعية الثقافة والفنون، الإدارة العامة للتعليم في المحافظة، وذلك في 13 موقعا تنتشر في مختلف مدن وبلدات المحافظة، بالإضافة إلى مشاركة 15 من شركاء القطاع الخاص، وشهد المؤتمر تدشين فيديو تسويقي عن احتفالات اليوم الوطني، وإطلاق هاشتاق «احتفل_في_الأحساء».

عروض جوية

ولفت الجعفري إلى أن الفعاليات تشمل عروض القوات الجوية الملكية السعودية في متنزه الملك عبدالله البيئي في جنوب الهفوف، وملتقى جواثى السادس في نادي الأحساء الأدبي، وأمسية شعرية وطنية في نادي الأحساء الأدبي، والعرضة السعودية في نادي الأحساء الأدبي، وندوة كبرى في نادي الأحساء الأدبي بعنوان: «السعودية في يومها الوطني»، وسكة الفن على طريق الرياض.

فعاليات فنية

وأوضح أن الفعاليات تشمل كذلك أمسية شعرية للأمير الشاعر د. سعد آل سعود، والفلكلور الشعبي في ساحة المدرسة الأميرية، وفعاليات فنية في قصر محيرس، وفعاليات فنية وعائلية في متنزه المشقر، وفعاليات فنية في دار نورة الموسى، وعروضا ثلاثية الأبعاد في قصر خزام، وفعاليات متنوعة في سوق الحرفيين، وفعاليات ثقافية وطنية في قصر محيرس، ومسيرة وطن في طريق عين نجم، والاحتفال الرسمي باليوم الوطني في متنزه الملك عبدالله البيئي.

أوبريت وطني

وتابع: ويأتي ضمن الفعاليات أيضا أوبريت وطني «شموخ النخيل» في نادي الأحساء الأدبي، وفعاليات عائلية في أحد المجمعات التجارية، ومعزوفة وأناشيد وطنية ومعرض الزي الوطني في دار نورة الموسى، والألعاب النارية في متنزه الملك عبدالله البيئي، وحفل غنائي للمطرب رابح صقر في مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ومسابقة الأفلام الوطنية القصيرة في جمعية الثقافة والفنون، وأصبوحة شعرية في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الملك فيصل.

منتدى حواري

وأكمل أن الفعاليات تشهد المنتدى الحواري الطلابي «وطننا أمانة» في عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل، وبرنامج: «كن جزءا من القصة» في المكتبة المركزية بجامعة الملك فيصل، وألعابا ومسابقات ومسيرة طلاب وطنية في متنزه الملك عبدالله البيئي، والحفل الرسمي لجامعة الملك فيصل في قاعة الاحتفالات الكبرى، ومعرض: «نحن لها كفو» في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الملك فيصل، بالإضافة لمرسم حر وطني في متنزه الملك عبدالله البيئي.

مواقع كثيرة

وأكد الحرص على تنوع الفعاليات وإقامتها في مواقع كثيرة ومتفرقة في الأحساء، ليسهل وصول الجميع إلى هذه الأماكن للاحتفال والمشاركة من المواطنين والمقيمين والزوار، مشيدا بالعدد الكبير من المتطوعين المشاركين في هذه المناسبة.

تنمية وازدهار

واختتم: يطيب لنا ويشرفنا جميعا الاحتفال بهذا الوطن المبارك الزاخر بتاريخه المجيد وبحاضره المليء بالتنمية والازدهار والتطور في كل المجالات بفضل رجاله المخلصين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكذلك عراب الرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى