بشائر المجتمع

اللقاء العاشر لكتّاب الدمام يناقش كتاب Banking for a cowboy

بشائر: الدمام

أقامت مجموعة كتّاب الدمام لقائها العاشر يوم أمس الأربعاء، في. منزل الدكتور إبراهيم المسلمي وبحضور الكاتب سعيد عليّ المهنا، للحديث عن فكرة  كتابه المعنون بـ: Banking for a cowboy.

وذكر المهنا في حديثه الأسباب التي دعته للكتابة في هذا المجال حيث قال: “نظرًا لحاجة الناس إلى معرفة كيفية التعامل مع البنوك والاقتراض منها. وجهل الكثير منهم أسباب تعثر المديونيات والخسارة المالية. سارعت إلى تدوين خبراتي في الاستشارات المالية والبنكية فيالسنوات الماضية أيام أزمة كرونا بشكل قصة تشوق وتجذب القارئ العامي والمختص إلى الاستمتاع بقراءة الكتاب بعيدًا عن لغة الحساب والعمليات البنكية المعقدة”.

ولفت إلى أن سبب اختياره للغة الإنجليزية في كتابهبسبب قلة القراء في المجتمع العربي ولذلك توجه للقارئ الأجنبي.

وأشار إلى أن الكتاب حالياً موجود في نسخته الإلكترونية ولم يطبع ورقيًا. “ولكني أخطط في المستقبل القريب إلى ترجمة الكتاب إلى اللغة العربية بلغة بنكية يفهمها القارئ العربي غير المتخصص”.

وقال الدكتور المسلمي منسق المجموعة أن اللقاء يثري الكتاب من الناحية الفكرية لاسيما أن الأعضاء من تخصصات مختلفة وأن شرط الانضمام إلى المجموعة هو إصدار الشخص كتاب مطبوع سواء في تخصصه أو غيره ولا يشمل الكتب المترجمة لعدم تحقق الملكية الفكرية فيها

الجدير بـ الذكر أن هذا هو اللقاء العاشر لمجموعة كتاب الدمام منذ عام ٢٠١٩ م ويتجدد اللقاء عند إصدار كتاب جديد لأحد الأعضاء أو انضمام عضو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى