بشائر الوطن

بلدية سيهات تزيل 8 مسالخ مخالفة بمزارع النابية

 

بشائر – الدمام

عملت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف، مؤخرًا، على إزالة وتوقيف 8 مسالخ غير مُرخصة في عدد من المزارع ببلدة النابية، يستخدمها أشخاص لا يحملون شهادات صحية. وجاء هذا التدخل في إطارالحملات الرقابية لردع المسالخ المخالفة، قبل دخول شهر رمضان المبارك.

وأوضح رئيس بلدية سيهات المهندس فواز المطيري، أن المسالخ كانت تمارس نشاطها الغير قانوني دون الحصول على ترخيص من قبل البلدية، وعلى هذا الأساس تم إزالتها حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين. مؤكدا على أن أعمال الإزالة تمت بعد توجيه عدد من الإنذارات فيما تم تحرير محاضر الضبط وإكمال الإجراءات النظامية المتعلقة بها.

وأشار رئيس البلدية  إلى أن الذبح خارج المسالخ النظامية يعتبر «مخالفة صريحة للاشتراطات الصحية، ومصدر خطر على صحة وسلامة المستفيدين»، لافتا إلى مخاطر الذبح خارج المسالخ، ومنها «غياب الكشف الصحي البيطري على المواشي قبل الذبح وبعده، وما ينتج عنه من أضرار صحية، وعدم توافر الاشتراطات الصحية في الموقع، إضافة إلى عدم توافر الشهادات الصحية لدى الجزارين المتجولين، ومخلفات الذبائح». مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق العقوبة والإجراءات النظامية في حق المخالفين بحسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.

وشدد على أن البلدية لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات قد تسبب ضررا على الصحة العامة، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة المستهلكين. مشيرا إلى أن البلدية تقوم بالعديد من الحملات والجولات التفتيشية لمراقبة المواقع المخالفة على مدار السنة وأن ذلك لا يقتصر على شهر رمضان فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى