بشائر المجتمع

الموسوي .. تدير الغضب في عدة محاور

رباب النمر: الأحساء

ضمن سلسلة الدورات التدريبية لتطوير الذات، قدمت المستشارة الأسرية الدكتورة زهراء حسين الموسوي من دولة الكويت دورة تدريبة عنوانها (إدارة الغضب) في مركز البصائر بالأحساء، صباح يوم أمس الجمعة، وقد استغرقت الدورة أربع ساعات متواصلة غنية بالمحاور والأطروحات والتدريبات ضمن تفاعل الحاضرات.

وسلطت الموسوي في دورتها الضوء الضوء على عدة محاور، أهمها: التفريق بين مشاعر الغضب، والتعبير عن الغضب الذي وسمت بعض مظاهره بالطفولية وبعضها بالناضجة

وطرحت الأسباب المؤدية إلى الغضب، ومناقشة الحقيقي منها، والوهمي. الذي يحدّث به الإنسان نفسه وليس له وجود حقيقي أو ملموس في الخارج.

كما أشارت إلى بعض الإستراتيجيات والخطط والإجراءات التي يتبعها الغاضب لتشتيت ذهنه عن الغضب، لمساعدته على امتصاص غضبه وتقبل مشاعره، مثل رسم الدوائر بخطوات محددة، وتمارين اليقظة الذهنية.

كما خصصت الموسوي مساحات حوارية للحضور للتعبير عن أنفسهن، وطرح مختلف التساؤلات والمواقف والتجارب التي قد تتعرضن لها بما يتعلق بموضوع الأمسية.

الجدير بالذكر أن زهراء الموسوي باحثة، ومدربة معتمدة في مجال الطفل والأسرة والصحة النفسية، وقدمت عدة دورات في مجالات الصحة النفسية، والحياة الزوجية وتربية الأبناء في الكويت، والبحرين، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وبلجيكا، وكندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى