بشائر المجتمع

المؤمن والبن صالح أبطال المملكة في مسابقة التوستماستر العالمية

بشائر: الدمام

اختتمت يوم السبت فعاليات المؤتمر السعودي السنوي للتوستماستر SATAC 2022، الذي يقام تحت رعاية منظمة التوستماستر العالمية Toastmasters International.
ويعد هذا المؤتمر محور اهتمام عالمي ولا سيما منذ أن حصل البطل السعودي التوستماستر محمد القحطاني على المركز الأول لبطولة الخطابة العامة أو ما يعرف بِ world championship of public speaking في العام 2015 م.

وتميزت بطولة هذا العام بالمنافسة القوية في مختلف أقسام المسابقة العالمية التي تقام باللغة الأنجليزية، وينافس بها مشاركون من جميع مناطق المملكة، ومن عدة جنسيات مختلفة على مستوى النصف النهائي والمستوى النهائي العالمي.

وبالرغم من جميع الصعوبات والتحديات استطاع أبناء الأحساء أن يخطوا بصمتهم بالحصول على مراكز متقدمة في هذه المنافسة بالرغم من كونها المرة الأولى التي يشاركون فيها، إذ حصل المهندس فهد عبدالخالق المؤمن على المركز الثاني في مسابقة الخطب العالمية الفكاهية، وحصل المهندس هادي جميل البن صالح على المركز الثالث في خطب التقييم العالمية.

ذلك بعد اجتيازهم مراحل النادي والمنطقة والقسم، وصولًا الى القطاع من خلال حصولهم على المركز الأول في كل مرحلة.
وكلا المسابقتين كانتا تقدمان باللغة الإنجليزية التي استطاع أبناء الوطن إتقانها وتقديمها في مستوى متحدثيها الأصليين، هذا بشهادة المحكمين والمنظمين والحضور من ممثلي المنظمة الذين أشادوا بكفاءة الشباب السعودي المشارك من الجنسين، ومهارتهم.

” حيث يصنع القادة ” هو شعار المنظمة العالمية التي تعنى بأساسيات التواصل والحوار من خلال برنامج يعد الاقوى على مستوى العالم، ويضم أعضاءً بأعداد الملايين، منهم قادة عالميين ورؤساء دول أيضًا، ويصل عدد أعضائها داخل المملكة فقط إلى أكثر من 200 نادي، تضم أكثر من 4000 عضو رسمي فعال.

فوز المؤمن والبن صالح في هذه المسابقة أعاد إلى الأذهان فوز التوستماستر محمد القحطاني عام 2015م، وهي رسالة تذكير بان فوز الشباب السعودي في البطولات العالمية للخطابة والإلقاء ليس وليد الصدفة والحظ، وإنما هو ممارسة قديمة محفورة في التاريخ والحضارة من عصر أسواق عكاظ القديمة، حتى منصات الخطاابة الرقمية الحديثة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى