بشائر المجتمع

تكريم صندوق عائلة عبدالله محمد المؤمن للسنة الثانية على التوالي

بشائر: الدمام

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بمكتب سموه بديوان الإمارة يوم الثلاثاء، توقيع مذكرتي تفاهم، بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، والهيئة الملكية بالجبيل، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية.

ورفع مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن بن فهد المقبل، شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية، على رعايته الكريمة لتوقيع هذه المذكرات وتدشين معمل الابتكار، مؤكدًا على أهمية المذكرات حيث تسهم في الوصول إلى أعلى معدلات التعاون مع الجهات ذات العلاقة في مختلف القطاعات لتمكين الفرد والمجتمع، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.

وأوضح المقبل، أن مبادرة “معمل الابتكار” والقائم عليها إدارة التخطيط والتطوير بالفرع، تستهدف الانطلاق في عدد من المحافظات، من خلال تنفيذ البرامج المتنوعة بمختلف المجالات، مما يسهم في تحفيز القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، ويعزز جهود التحول إلى الاقتصاد الإبداعي، مؤكدًا استمرارية فرع الوزارة في تسخير كافة الطاقات والإمكانات لتقديم ودعم المبادرات النوعية الهادفة، لمواصلة المسيرة التنموية للمنطقة نحو مزيد من التميز والإبداع.

وتنص مذكرة التفاهم مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، على تفعيل أدوار المسؤولية الاجتماعية والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية في الشركات الصناعية، لعدد 600 شركة.

بينما تنص مذكرة التفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، على تفعيل مبادرة “خيرات مدن”، والتي تضم 1200 مصنع، إذ تجاوز عدد مبادراتها المقدمة لمستفيدي الوزارة 150 مبادرة في مختلف مدن ومحافظات المنطقة بواقع أكثر من 30 ألف منتج، من مختلف المنشآت الصناعية.

كما دشن سموه، “معمل الابتكار” في نسخته الأولى التابع لفرع الوزارة، حيث يشتمل على عدد من المسارات ومن ضمنها مسار التنظيم والتطوير الإداري، ويتمثل دوره في دعم أنشطة الفرع والجهات التابعة له بالمبادرات النوعية ذات الأثر المستدام، تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وامتدادًا لما تحظى به المنطقة من تنافسية بالمبادرات النوعية.

مثل فرع الوزارة في التوقيع المدير العام عبدالرحمن المقبل، ومثّل الهيئة الملكية الدكتور فادي الفياض ، فيما مثّل مدن الصناعية مدير الإدارة العامة للقطاع الشرقي م. علي الخشان.

وفي الختام، كرم سمو أمير المنطقة الشرقية شركاء النجاح والداعمين للشراكات ومبادرة معمل الابتكار.

وكان من ضمن قائمة المكرمين المهندس فهد عبدالخالق المؤمن امين صندوق عائلة عبدالله محمد المؤمن والذي عبر عن مدى سعادته بهذا التكريم والإنجاز ولكونه التكريم الثاني للسنة الثانية على التوالي نظير مشاركة صندوق عائلة عبدالله محمد المؤمن مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية في برامج الدعم العائلي والاجتماعي.

كما أكد المؤمن بأن هذه المبادرة الجماعية العائلية لم لتكن لولا تكاتف ابناء العائلة لتحقيق الأهداف وتسهيل الصعاب.

ويتقدم كوادر صندوق عائلة عبدالله محمد المؤمن بالتأكيد على الوعد الذي اطلقوه من خلال صحيفة بشائر الالكترونية بأنهم على كامل الاستعداد لتقديم الدعم والمساندة لجميع العوائل التي تسعى للحصول على الترخيص الرسمي للصناديق الاجتماعية من خلال التواصل معها في اي وقت لتحقيق الاكتفاء والاتحاد المجتمعي باذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى