بشائر المجتمع

زيارة أهلية لمجمّع ابن القيم الثانوي بسيهات .. لدعم تميّزها

بشائر: الدمام

تعزز ثانوية ابن القيم بسيهات مسيرتها العلمية لنجاح طلابها بالتفوق في برنامج قياس للتحصيلي والقدرات باستقبالها وفد من شخصيات لقطبيها المتجانس والمتآلف من رجالات سيهات والدمام، يحمله جناحي التميّز والتفوق بالمدرسة من طلاب سيهات والأحسائيين من سكان أحياء سيهات، ليقدموا التهاني والتبريكات لإدارة المدرسة لما حققته من مراتب متقدمة في العشر السنوات الأخيرة على مستوى المملكة والمنطقة.

استقبل الوفد مدير المجمع التعليمي لابن القيّم صباح السلطان بحضور المستشار الإداري للمدرسة المعلم طالب المطاوعة وباقي أعضاء إدارة المدرسة وطاقمها التعليمي.

وبعد الترحيب بالوفد المرافق قدّم مدير المدرسة كلمة شكر وتقدير كبيرين باسم إدارة المدرسة ومعلميها وطلابها وأولياء الأمور.
وقال: كنّا نترقب مثل هذه الزيارة منذ زمنٍ بفارغ الصبر وبقلب منشرح وفرحة عارمة لا توصف، لما لها من دلالة وأثر كبير وبالغ الأهمية في نفوس الجميع وبالخصوص أبناءنا الطلبة.

وعقّب مستشار إدارة المدرسة طالب المطاوعة ومنسق الزيارة بأهمية هذه الزيارة وما يبنى عليها من آمال كبيرة من خلال الشراكة بين المدرسة وباقي كيانات المجتمع وشخصياته، وما قد ينتج عن ذلك من المحافظة على هذا التميّز ودفعه للأمام ليكون أنموذجاً يحتذى ويقتدى به، كما هو الحال في المجال القرآني والأدبي والرياضي والاجتماعي والثقافي وغيرهم.

وتوالت الكلمات والأفكار الكبيرة من قلب كل أعضاء الوفد والتي تصاغ وتخط وتعلّق على جدران المدرسة، معبّرين فيها عن سعادتهم وفرحتهم وافتخارهم بهذا الإنجاز وما قد يجعل منه نبراساً يعمم على جميع المدارس للبنين والبنات، وطرحوا أفكارا عملية ومهمة للحفاظ على هذا التميّز وإسناده ودفعه للأمام.

وتوّجت هذه الزيارة ببناء عدة شراكات مجتمعية مع عموم الكيانات والجهات والشخصيات كدعم ومساندة لهذا التميّز.

فبادرت أسرة المطرود بخطوة عملية بدعم مالي سخي وتسخير إمكانياتها لهذا التميّز، وأنها قد جعلت من ضمن خططها الاستراتيجية دعم التعليم والتميّز على سلّم أولوياتها.

وتبع ذلك مساهمات حقيقية ومشاركات كبيرة جداً من مجموعة شركات عبدالله السيهاتي ومعهد مدار الخليج (بدعم من مبرة بشرى سعيد الحبابي) ونادي الخليج وصحيفة خليج الدانة وبقية الكيانات والشخصيات.

وانتهت الجلسة بصورة تذكارية ثم جولة على فصول المدرسة الثانوية لتقديم التهاني والتبريكات مباشرة للطلبة وحثهم على بذل جهدهم للمحافظة على هذا الإنجاز العظيم و الاستمرار عليه.

وكان ضمن الوفد، مدير جمعية سيهات شوقي المطرود، ورجل الأعمال سعيد الحبابي، ورجل الأعمال رضا المدلوح، والدكتور خليفة الغانم، والمهندس نجيب السيهاتي، ورجل الأعمال السيد هاشم الشخص، ورجل الأعمال محمد الخليفة، وعضو مجلس إدارة نادي الخليج محمد مكحل، ومنصور جواد وعيسى مكحل وعبدالعظيم الحجي من الشخصيات الاجتماعية في سيهات، وجمع من المعلمين والشخصيات الاجتماعية من طاقم التعليم.

الجدير بالذكر بأن مع اعلان هيئة قياس عن النتائج بادر المجتمع في سيهات وعموم المنطقة إلى مباركة هذه النتائج عبر المساجد والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، والعمل جارٍ على استكمال الخطوات العملية للمحافظة على هذا الإنجاز وما قد يتبعه من آثار طيّبة للمساهمة في التنمية العلمية والوطنية التي رعتها الدولة حفظها الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى