أمانة الشرقية تعتزم إنشاء جسر لتسهيل الحركة المروية في طريق الأمير نايف

img

بشائر – الدمام

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية اليوم السبت، أنها تعتزم إنشاء جسر تقاطع طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز مع الشارع الثامن عشر بمدينة الدمام، لتسهيل الحركة المرورية والذي سيشكل محورًا رئيسًا لنقل الحركة من وإلى الدمام دون الحاجة إلى التوقف.

وكشفت الأمانة في بيان لها، نشرته عبر حسابها بموقع التواصل تويتر، أن المشروع عبارة عن جسر فوق طريق الأمير نايف بطول خرساني يقارب 250 مترًا بينما يمتد على طول 480 مترًا، ويتضمن مسارين في كل اتجاه للطريق الرئيسي وكذلك الأمر بالنسبة لطرق الخدمة، وأن هذا الجسر يجمع بين عناصر الخرسانة المصبوبة بالموقع وخرسانة مسبقة الصنع يتم تركيبها في موقع الإنشاء، وسيستغرق إنشاؤه مدة 18 شهرًا.

وقال وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، إن جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع الشارع الثامن عشر هو محور رئيسي لنقل الحركة من وإلى الدمام دون الحاجة إلى التوقف، لافتا إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن الحلول التي وضعتها أمانة المنطقة الشرقية، لجسور طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز من الجهة الشمالية والجنوبية وغيرها من المحاور الرئيسة بالمنطقة.

وأوضح المهندس الملا، أن أمانة الشرقية تواصل إنشاء الجسور من أجل تسهيل الحركة المرورية، سواء على طريق الخليج للقادم من اتجاه الشمال وطريق الرياض السريع للقادم من الجنوب، إلى جانب تحسين محور الطريق بالكامل مع طريق الخدمة والأرصفة.

وأضاف وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، أنه سيتم مد مجموعة منالقنوات وشبكات الخدمات على طول الجسر تتضمن الصرف الصحي بطول 650 متراً، وشبكة لـتصريف مياه الأمطار بطول 1200 متر، إلى جانب كابلات الـكهرباء بطول 1250 متراَ للـضغط الـعالي والـضغط الـمتوسط، وخطوط اتصال موبايلي بطول 550 متراَ

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً