نتائج مباريات الجولة الأولى من دوري المحترفين السعودي.. «الاتفاق» على الطريق الصحيح

img

محمد مهدي

شهد الخميس الماضي افتتاحية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للحترفين لموسم 2019/2020، وبدأت الجولة باللقاء الذي جمع بين النصر وضمك على استاد الملك فهد الدولي وانتهى بفوز النصر بهدفين نظيفين، سجلهما جوليانو في الدقيقة 24 وعبد الرازق حمد الله في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

أقيمت ثاني مباريات الجولة في نفس اليوم على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بين الأهلي والعدالة، اللذين اكتفيا بالتعادل الإيجابي 1/1. تقدم الأهلي في النتيجة عن طريق الوافد الجديد الصربي دانييل أليكستش في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، بينما أحرز أليو سيسيه هدف التعادل للعدالة في الدقيقة 87.

وفي اليوم التالي، الجمعة، استـُكملت مباريات الجولة الأولى من الدوري عندما حل أبها ضيفًا على الهلال في أكثر مباريات الجولة غزارةً تهديفية، إذ شهدت المباراة تسجيل ستة أهداف.

تقدم أبها بهدف عن طريق أندرياتسيما في الدقيقة 20، عاجله بافيتيمبي جوميز بإحراز هدفين للهلال في الدقيقتين 39 و44، ثم عزز سباستيان جيوفنكو النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 63، قبل أن يحرز التونسي سعد بقير الهدف الثاني لأبها في الدقيقة 81، ويضيف عمر خريبين هدفًا رابعًا للهلال في الدقيقة 85، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2 لصالح أصحاب الأرض.

وفي ثاني مباريات اليوم ورابع مباريات الجولة، حل الحزم ضيفًا على التعاون وانتهت المباراة بهدف لكل فريق؛ أحرز هيلدون راموس هدف التقدم للتعاون في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، وتعادل الحزم في الدقيقة 64 عن طريق هدف عكسي سجله ظهير أيمن التعاون ياسين برناوي.

وشهدت المباراة طرد ظهير أيمن الحزم مسعود بخيت في الدقيقة 62 بعد تلقيه إنذارين.

وفي نفس اليوم التقى الاتحاد والرائد على ملعب استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية. افتتح التسجيل لصالح الاتحاد أليكساندر بيحوفيتش في الدقيقة الحادية عشرة، قبل أن يعادل محمد السهلي النتيجة ويحرز هدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 30 وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي الذي لم يدم طويلًا، إذ استعاد البرازيلي رومارينيو التقدم للاتحاد بالهدف الذي سجله في الدقيقة 55، وظل الاتحاد متفوقًا بهدفين لهدف حتى عاد رومارينيو في الوقت بدل الضائع من المباراة ليحرز هدف تعزيز النتيجة، وتنتهي المباراة بنتيجة 3-1 لصالح الاتحاد.

وشهدت المباراة التي لعبت يوم السبت، آخر أيام الجولة، والتي جمعت بين الفتح والشباب أول خسارة لصاحب الأرض في الدوري، إذ فاز الشباب بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد للفتح. أحرز هدفَي الشباب الكولومبي دانيلو مورينو في الدقيقة الأولى والأرجنتيني كريستيان جوانكا في الدقيقة 49، بينما أحرز هدف الفتح الوحيد،المغربي مروان سعدان في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وكانت مباراة الفيصلي والفيحاء التي أقيمت على أرضية استاد مدينة المجمعة هي المباراة الوحيدة التي لم تشهد أي أهداف وانتهت بالتعادل السلبي.

وفي ختام الجولة، استطاع الاتفاق أن يظفر بالنقاط الثلاث الأولى في مشوار الدوري بعدما حل ضيفًا ثقيلًا على الوحدة، في المباراة التي أقيمت على أرضية استاد الملك عبد العزيز وانتهت بفوز الاتفاق بهدفين نظيفين، أحرزهما فواز الطريس في الدقيقة 57 ونعيم السليتي في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً