بشائر المجتمع

السيد علي الناصر يحذر من المتربصين بالمجتمع بتجارة السوء .. ويشيد بالجهود الحكومية لصدهم

كمال الدوخي: الدمام

حذر سماحة العلامة السيد علي السيد ناصر السلمان من تجار المخدرات الذين يتربصون بأبناء المجتمع لجرهم للإدمان، وحذر الأسر من ترك أبنائهم فريسة لضعاف النفوس، مشيداً بجهود الدولة في حملتها الأخيرة لمواجهة تجار ومروجي المخدرات. جاء ذلك في خطبة الجمعة بجامع الإمام الحسين بالدمام، يوم أمس.

وقال سماحته: الدولة بنظامها كانت تسهر على مصلحة المواطن للحفاظ على صحته، وأن نرعى أنفسنا ونهتم بأبنائنا .. فإنهم يخدعون، فأن تجار السوء يسعون إلى الإضرار بالإنسان وجره للضرر الذي يؤدي به إلى الهلاك لأجل المال.

وأضاف بأن على الأسرة زيادة البصيرة وتنوير عقول بناتكم وأبنائكم بأن لا يخدعوا فإن الخديعة تجر الإنسان لسوء الدنيا والآخرة، وأن يكون لدينا البصيرة والوعي في الفتن التي تجري حولنا لنتجنبها.

وقال: من يؤمن بالرسول الأعظم ومن يعتقد نبوته لابد أن يلتزم ما جاء به من النظام، ومن ذلك النظام ما يحقق صحة الإنسان في جانبه المعنوي وصحته في جانبه المادي وعلينا أن نتمسك بهدي محمد وآل محمد.

كما قام جامع الإمام الحسين بإعداد فقرة توعوية موجهة للأسرة حول خطر الإدمان ودور الإسرة، وتحدث الدكتور مهدي الطاهر في كلمته -التي ستستمر للإسبوع القادم- عن أهمية دور الإسرة في الوقاية من خطورة هذه المواد التي تؤثر على حركة المجتمع ونموه.

وذكر الدكتور الطاهر بأننا نحتاج إلى الإطمئنان والاستقرار في عصر المعلومات الخطرة والتفاهة المعرفية والتي تؤثر على هذا الجيل، ونحتاج إلى نشعر الأبناء بالمزيد من السكن والمودة والرحمة للوقاية من هذه الآفة.

واستعرض الدكتور احصائيات رسمية حول أنواع المخدرات المنتشرة وذكر بأن الامفيتامينات هي الأكثر انتشار في مجتمعنا، وذكر بأن الشبو هي الأكثر انتشار نظراً لكونها مادة مؤثرة وسريعة الإدمان.

يذكر بأن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وجه أصحاب الفضيلة خطباء الجوامع بتخصيص يوم الجمعة للتوعية بخطر المخدرات وبيان أنواعها وأثرها وأضرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى