بشائر الوطن

”مركزي القطيف“ يدشن برنامج نسيم للاستشارات النفسية

بشائر: الدمام

دشن مستشفى القطيف المركزي ، برنامج نسيم للاستشارات النفسية، بهدف تقديم الخدمات الصحية للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة الشرقية.

ويتضمن البرنامج تقديم الاستشارات النفسية والأسرية والتربية الخاصة، حيث تم تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع لاستقبال الاستشارات النفسية عبر رقم الهاتف: 0138361000 تحويلة 45141.

وتشمل الخدمات التي يقدمها البرنامج، تقديم النصائح والاستشارات اللازمة للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الدعم النفسي اللازم لهم، وذلك بما يتماشى مع أعلى معايير الجودة والمهنية.

من جانبها، قدّمت إدارة الطب الوقائي في شبكة القطيف الصحية، التابعة لتجمّع الشرقية الصحي، خدمة فحص سريع لفيروس الكبد ”ج“، وذلك بالتعاون مع شرطة القطيف، وجاءت هذه الفعالية بهدف التوعية والتحذير من خطورة هذا المرض الذي يصيب الكبد، ويمكن أن يؤدي إلى أمراض خطيرة مثل تليف الكبد وسرطان الكبد.

وشملت الفعالية عدداً من منسوبي شرطة القطيف، حيث تم تقديم الفحص السريع لهم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للكبد الفيروسي.

تحسين الجودة

حرصت إدارة الطب الوقائي على توفير هذه الخدمة المهمة، لتحقيق رؤية المملكة 2030 في تحسين الجودة والفاعلية في الخدمات الصحية، والتي تشمل توعية المجتمع بأهمية الوقاية من الأمراض.

وأشارت إدارة الطب الوقائي إلى أهمية الكشف المبكر عن فيروس الكبد ”ج“، حيث يمكن علاجه بشكل فعال إذا تم الكشف عنه في مراحله الأولى.

فيما أعربت الإدارة عن شكرها وتقديرها لشرطة القطيف على تعاونها في إنجاح هذه الفعالية، وتأكيدها على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق بين الجهات المختلفة لتحقيق الأهداف الصحية المرجوة.

سلسلة لقاءات توعوية

وكانت إدارة الطب الوقائي بشبكة القطيف الصحية نظمت سلسلة لقاءات توعوية في المنشآت الصحية الخاصة بهدف تعريف الجمهور بالبرنامج الوطني لإزالة التهاب الكبد الفيروسي ج.

وتهدف هذه المبادرة إلى تدريب الكوادر الصحية على الفحص السريع لفيروس الكبد ج، وذلك استعدادًا لتنظيم فعاليات مشتركة بهدف الوصول لجميع فئات المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى