بشائر الوطن

بلدي الأحساء يزور الهيئة الملكية بالجبيل ويشيد بتميزها بصداقتها للبيئة

بشائر – الجبيل

قام وفدٍ من المجلس البلدي بمحافظة الأحساء مساء أمس الأول الأثنين بزيارة لمركز الزوار للمبنى الهيئة الملكية بالجبيل  يتقدمهم رئيس المجلس البلدي الدكتور احمد البوعلى وذلك  بهدف الاطلاع على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل وماتتميز به من بنية تحتية  تتفرد بها  والاستفادة من الخبرات العالمية التراكمية التي تتملكها الهيئة الملكية.

حيث أكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة الأحساء الدكتور احمد البوعلي على أن مدينة الجبيل الصناعية مدينة نموذجية جمعت بين اشياء من الصعب ان تجمع في أي مكان بالعالم بين مدينة صناعية ومدينة صديقة للبيئة.

واضاف الدكتور البوعلي  ان الهيئة الملكية بالجبيل من اكثر المدن تطوراً وتميزاً. حيث سيكون لهذه الزيارة اثراً كبيرا عليهم  في تطوير خططهم المستقبلية ونقل هذه التجربة سواء مع الأمانة أو غيرها.

وأشار البوعلي إلى أن هناك تجانس وتناغم في  مدينة الجبيل الصناعية وذلك من خلال الخدمات المقدمة و الميزات المتفردة بوجود الكود الشامل والأنسنة بالمدينة حيث يعيش اخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة كما يعيش الشخص العادي نتيجة التجهيزات والخدمات المقدمة لهم. بالإضافة إلى الذوق والتنسيق  والرقي بشكل لافت للنظر في الإنارة والشوارع والتشجير والأماكن المخصصة للمشي. حيث رأينا اشياء تنم عن العمل المستقبلي لهذه المدينة.

من جانبه قال نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الأحساء  الأستاذ مصطفى  بن على الحميد لقد شاهدنا على ارض الواقع خبرات ومنجزات عالمية لاتوجد في مدن عالمية سبقتنا ولكن في مدة قصيرة  تمتعت هذه المدينة  بمواصفات عالمية مميزة.

واضاف الحميد انهم  قاموا  بتقديم دعوة للمسؤولين بالهيئة الملكية بالجبيل لزيارة محافظة الأحساء والاجتماع مع المسؤولين في المجلس البلدي بالأحساء.

تلا ذلك جولة لأعضاء الوفد في أجنحة معرض مركز الزوار اطلعوا من خلالها على النماذج والصور والمجسمات للمشروعات التي قامت بها الهيئة الملكية بالجبيل .

وتعرف الوفد الزائر ايضاً على مجسم ونموذج للمركز الاقتصادي بمدينة الجبيل الصناعية وما يحتويه من مراكز ومفاصل للحياة الصناعية والتعليمة والتجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى