بشائر الوطن

متحدث الصحة: التجمعات مؤسفة جداً

بشائر: الدمام

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن لقاحات (كورونا) تمنع الإصابة بمضاعفات الفيروس بنسبة تقترب من 100%؛ داعياً الجميع للتسجيل في تطبيق صحتي؛ لتجاوز الجائحة بسلام والوصول إلى مناعة مجتمعية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي أن الوزارة رصدت خلال المدة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في تسجيل حالات الإصابة بفيروس (كورونا)، وكذلك في الحالات الحرجة، مرجعاً ذلك إلى التجمعات والسلوكيات الخاطئة المؤلمة والمؤسفة جداً في كافة المواقع.

وقال العبدالعالي، أن الأرقام التي نلاحظها حالياً هي نفس المستويات التي كنا نرصدها في منتصف أبريل العام الماضي 2020، حيث قفزت إلى أرقام كبيرة.

وأضاف: لا نريد معايشة الأرقام المرتفعة التي سجلت العام الماضي، نحن في مراحل مقلقة جداً بسبب ارتفاع حالات الإصابات، وسوف نتخذ أي قرار لحماية المجتمع (كلمة من القلب.. الله الله بأنفسكم).

وأفاد العبدالعالي أن عدد المسجلين لتلقي لقاح (كورونا) يدل على وعي المجتمع؛ لافتاً إلى عدد جرعات اللقاح التي تم إعطاؤها عبر المراكز في مناطق المملكة كافة بلغت 4053069 جرعة معطاة؛ مشيراً إلى زيادة في الاستيعابية في كافة مناطق المملكة.

كما ثمّن متحدث الصحة، خطوة اشتراط الحصول على اللقاح في بعض الجهات الحكومية أو دخول أماكن معينة.

وفي هذا السياق، أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال ال24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (673) حالة مؤكدة وتعافي (504) حالات فيما بلغ عدد الحالات النشطة (6169) حالات منها (782) حالة حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (392682) حالات وبلغ عدد حالات التعافي (379816) حالة .

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد(7)حالات حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (6697) حالة “يرحمهم الله جميعاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى