بشائر الوطن

أمير الشرقية يدشن مبنى الجامعة العربية المفتوحة بالدمام

بشائر – الدمام

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أمس، مبنى الجامعة العربية المفتوحة الجديد بالدمام، وذلك بحضور رئيس مجلس الأمناء الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز.

وأشاد أمير المنطقة الشرقية بما يحظى به قطاع التعليم من دعمٍ واهتمام من لدن القيادة الرشيدة –أيدها الله-، والذي أسهم في تطوير هذا القطاع، ومنافسة الجامعات السعودية على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأكد سموه أن بناء المواطن يبدأ بنظام تعليمي يحرص على الجودة ومواكبة التطورات ويعزز من الفكر الإبداعي، وأن الجامعة لطالما أسهمت في نقل التجربة التعليمية إلى مرحلة جديدة، تكون فيها فئات المجتمع المختلفة قادرة على الالتحاق بالتعليم العالي، وتمكنهم من اكتساب مهارات ومعارف جديدة، وتعزيز الفكر الإبداعي للموازنة بين احتياجات سوق العمل، وتطلعات المجتمع.

خلال زيارة سموه لمقر الجامعة، تجول على عدد من مشروعات الطلاب، واستمع إلى موجز عنها، ثم انتقل لموقع الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة والذي بدأ بالسلام الملكي، ثم آيات من القرآن الكريم، تلاه عرض مرئي عن مسيرة الجامعة.

وبارك سموه إطلاق الجامعة لمنحة تدريبية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية، مشيداً بهذه الخطوة التي تساهم في تحقيق مفهوم “التعليم للجميع”، متمنياً للجامعة ومنسوبيها التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى