بشائر الوطن

وسط الدمام.. مصادرة وإتلاف 2479 كيلوجرامًا مواد غذائية مجهولة المصدر

بشائر: الدمام

كشفت بلدية وسط الدمام عن إنجازاتها خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 مجموعة من المنجزات، التي حققت خلالها أهدافها المتعلقة بالتنظيم الإداري والعمل الميداني وجهود الإشراف والمتابعة الموكلة، في مختلف إدارات وأقسام البلدية، تحقيقًا لتطلعات المستفيدين وسكان المدينة.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام م. حاتم الغامدي، أن جهود البلدية في الرقابة العامة للنظافة والأسواق والصحة، أسفرت عن تنفيذ أكثر من 14 ألف جولة ميدانية على المحلات التجارية والأنشطة الصحية، جرى خلالها توجيه 2588 إشعارًا، وضبط 1373 مخالفة، وتحرير 99 تعهدًا ومصادرة، وإتلاف 2479 كيلوجرامًا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

كما تمكنت فرق الرقابة الميدانية من رفع أكثر من 900 بسطة للباعة الجائلين المخالفين، وضبط أكثر من 21 طنًا من الخضراوات والفواكه، وإعادة توجيهها إلى الجمعيات الخيرية.

تحسين وتطوير الواجهات المعمارية

أشار الغامدي إلى أن إدارات تحسين المشهد الحضري ورقابة المباني ومتابعة محطات الوقود، أنجزت تحسين وتطوير الواجهات المعمارية لـ35 مبنى، ورصدت 161 مبنى خاضعًا لإجراءات التحسين.

كما جرى ميدانيًا معالجة 241 عنصر تشوه بصري للطرق، وطمس وإزالة 1350مترًا مربعًا من الكتابات المشوهة، وخضعت 52 محطة وقود إلى أعمال الإشراف والمتابعة للتحقق من جودة الخدمات المتمثلة في الطابع العام للمحطة، وصيانة الأرضيات، ومستوى النظافة، وجودة دورات المياه، وتحقيق اشتراطات التحسين والتطوير المعمارية والمحافظة عليها.

وتابع أنه ضمن الجهود الميدانية المتعلقة بالمحافظة على البيئة وصيانة الطرق، واصلت إدارة النظافة جهودها في إزالة أكثر من 17 ألف متر مكعب من الأنقاض والمخلفات مجهولة المصدر، ورفع أكثر من 62 ألف طن من النفايات، وإنجاز أكثر من 10 آلاف مهمة تنظيف لحاويات النظافة.

كما كثفت البلدية جهودها في صيانة الطرق والأرصفة، بمعالجة أكثر من 7 آلاف متر مربع من الحفر العميقة والسطحية في الطرقات، وصيانة وترميم أكثر من 11مترًا مربعًا من مساحات الأرصفة والجزر الوسطية.

زراعة 354 شجرة وأكثر من 120 ألف زهرة

عن جهود البلدية في أعمال الزراعة والحدائق، أشار الغامدي إلى زراعة 354 شجرة، وأكثر من 120 ألف زهرة، وصيانة أكثر من 284 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، ومعالجة وتقليم أكثر من 10 آلاف شجرة، وتنفيذ 19 ألف م.ط، من شبكات الري الجديدة، وصيانة 19.600م.ط من الشبكات القائمة، ومتابعة أعمال النظافة في 52 حديقة وحيًا، وتعزيز أعمال الرقابة والصيانة لمتنزهات الكورنيش، والإشراف على نظافة وصيانة 33 دورة مياه عامة.

وفي إطار الشراكة والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية، فقد أتمت البلدية تدريب 50 طالبًا وطالبة من منسوبي الكليات والجامعات والمعاهد لإكمال متطلبات التخرج بمختلف التخصصات الإدارية والفنية، لإكسابهم الخبرات العملية تحت إشراف المختصين مع تأمين كافة احتياجات التدريب، كما نجحت البلدية في تنفيذ 11مبادرة، وأعمال تطوعية متنوعة ضمن التزامها واهتمامها بأعمال المشاركات المجتمعية، كما كُرم 48 موظفًا متميزًا من مختلف الإدارات، وفقًا لمؤشرات الأداء ومستويات تحقيق الأهداف لعام 2022.

إنجاز أكثر 6500 طلب ترخيص عبر بوابة بلدي

تمكنت البلدية ضمن جهودها في تنفيذ الخدمات الإلكترونية من خلال إدارات الدعم الفني والشؤون الفنية، من إنجاز أكثر 6500 طلب ترخيص للمستفيدين عبر بوابة بلدي، ومعالجة أكثر من 900 بلاغ في مختلف الإدارات والأقسام البلدية.

وقال م. حاتم الغامدي إن الجهود المبذولة تعكس سعي فريق العمل إلى تحقيق مستهدفات البلدية، وتقديم الخدمات بما يحقق أعلى معايير رضا للمستفيدين، مع العمل وفق منهجية قائمة على قراءة مؤشرات الأداء، ومقارنة الإنجازات، وتعزيز جهود فرق العمل وتحفيزهم، خاصة فيما يتعلق بالعمل الميداني ورقابة المرافق العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى