بشائر المجتمع

(عرش البيان) يحتفي بـ (العيد) عبر أمسية ثقافية

رباب النمر: سيهات

استضاف منتدى سيهات الأدبي(عرش البيان) يوم أمس الأحد. الإعلامي سلمان العيد؛ عبر أمسية أدبية حملت عنوان: “فن كتابة المقال الثقافي والأدبي”.

وقدم العيد ورقة ثقافية أثرت الأمسية اتكأت على محورين رئيسين، هما: اختلاف الرواية عن سواها من الفنون الكتابية، والحديث حول المقالة شكلًا ومضمونًا.

وكانت الجلسة ثرية بالحوار الأدبي بحضور مجموعة من أدباء وشعراء وأعضاء منتدى سيهات الأدبي (عرش البيان) وعلى رأسهم الشاعر (عقيل المسك)، والشعراء:
عبدالله آل إبراهيم، وأحمد الرمضان، وعلي المادح، والسيد عدنان الموسوي، وعبد الله الجفال، وبحضور رجل الأعمال عيسى مكحل، ومنسق ملتقى سيهات الاجتماعي علي المشامع، ومحمد المشامع وبعض أعضاء الملتقى.

وفي ختام الأمسية قدم الحاج عيسى المكحل (العضو الفخري وأحد داعمي المنتدى) شهادة التقدير للإعلامي سلمان العيد.

جدير بالذكر أن الإعلامي العيد كاتب وشاعر وصحافي، وُلِدَ وترعرع بجزيرة تاروت، وأنهى دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية في القطيف، وحصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة الملك عبدالعزيز، إضافة إلى شهادة الدبلوم في المحاسبة التجارية من فرع معهد الإدارة العامة بالدمام.

عمل محررًا صحفيًّا اقتصاديًّا في جريدة اليوم، وجريدة الوطن، ومجلة الاقتصاد الصادرة عن غرفة الشرقية. حضر العديد من الدورات في شتى فنون الكتابة والتحرير الصحافي، وعمل مديرًا لتحرير مجلة الخطر.
يعمل حاليًّا موظفًا بإدارة الإعلام والنشر بغرفة الشرقية، وله عدة إصدارات ودواوين شعرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى