بشائر الوطن

الصحة: لا يلزم الحجر لمن أصبح (مُحصّن) إلا في هذه الحالة

بشائر: الدمام

أوضحت وزارة الصحة، أنه لا يلزم الحجر لمن استكمل التطعيم وأصبح وضعه (محصن)؛ لافتة أنه في حال عدم استكمال الجرعات وثبوت الإصابة يلزم اتباع العزل المنزلي لمدة ١٤يوماً وإعادة جدولة الجرعة الثانية.

وذكر حساب (الصحة 937) التابع للوزارة، عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، رداً على استفسار بهذا الخصوص، إنه من استكمل التطعيم وأصبح وضعه (محصن) في توكلنا، وخالط حالة مؤكدة، ولم تظهر عليه أعراض تنفسية؛ لا يلزمه الدخول في الحجر، ويجب الاستمرار في الإحترازات العامة مثل لبس الكمام والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.

وتابعت الوزارة، أما في حال عدم استكمال جرعات التطعيم يُنصح الالتزام باتباع إرشادات العزل المنزلي للمخالط لمدة ١٤ يوم و في حال ثبتت الإصابة سيتم إعادة جدولة الجرعة الثانية بناء على المعطيات العلمية.

وقال المواطن في استفساره، أنه أخذ لقاح (كورونا) من مدة أسبوعين، وخالط مُصاباً، هل يجب عليه الحجر وعمل مسحة أو ماهي الإجراءات؟

يذكر أن وزارة الصحة أكدت أن جميع اللقاحات المستخدمة في المملكة آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية من الجهات المختصة؛ لافتة إلى أن عدد الجرعات المُعطاة من لقاح (كورونا) تجاوزت 3.8 مليون جرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى