بشائر الوطن

«الحج»: تقييم ربع سنوي لأداء شركات ومؤسسات العمرة

بشائر: الدمام

تستعد نحو 350 شركة عمرة، تم الترخيص لها من قبل وزارة الحج والعمرة لإطلاق موسم العمرة الجديد للعام القادم 1445هـ، تزامناً مع بدء قدوم المعتمرين من خارج المملكة نهاية الأسبوع الحالي.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم تقييم مستوى أداء شركات ومؤسسات العمرة بشكل ربع سنوي، بموجب المعايير التالية: تحقيق الحد الأدنى من المستهدف الربعي، حسب فئة التصنيف لكل شركة، وألا تقل نسبة رضا المعتمرين عن الخدمات المقدمة لهم من قبل الشركة عن 90%، وألا تقل نسبة التزام شركة العمرة بالضوابط والتعليمات عن 90% على أن يتم في نهاية كل ربع سنة تقييم مستوى أداء الشركات والمؤسسات وترقية تصنيفها أو تخفيضه حسب ما يتم تحقيقه فعلياً من الأعداد المستهدفة من المعتمرين.

وأوضحت، أنه سيتم في نهاية موسم العمرة تقييم مستوى أداء الشركات بموجب ما تم تحقيقه فعلياً من أعداد على مدار الموسم بشكل تراكمي، بحيث يتم بموجبه تحديد مستوى التصنيف المستحق لكل شركة ومؤسسة في موسم العمرة القادم. وأشارت الوزارة إلى أن المستهدفات ونسب التقييم قابلة للتعديل، وفقاً لما تراه الوزارة محققاً لمصلحة العمل ولأهدافها الاستراتيجية.

وشددت وزارة الحج والعمرة، على الشركات كافة بضرورة التقيد بالبرامج الزمنية لقدوم المعتمرين، وتنفيذ حزم الخدمات المتفق عليها في العقود المتعلقة بالسكن والنقل والإعاشة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى