بشائر الوطن

15 ذو القعدة موعداً أخيراً لانتهاء تأشيرة المعتمرين

بشائر: الدمام

أعلنت وزارة الحج، أن تاريخ 15 ذي القعدة موعد انتهاء تأشيرات العمرة للقادمين من الخارج، وكشفت أن صلاحية تأشيرة العمرة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، على أن تنتهي بحد أقصى في 15 ذي القعدة من كل عام هجري بموجب التنسيق مع وزارة الخارجية السعودية.

وتنص الأنظمة على أنه: على جميع الوافدين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الدولية بموجب تأشيرة زيارة باختلاف أغراضها والقادمين لأداء مناسك العمرة التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم مصحوبين بالسلامة حتى لا يقعوا في مخالفة نظام الإقامة.

من جانبها، أكدت الجوازات أن عقوبة تأخر الوافد عن المغادرة عقب انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر.

وأكدت التنظيمات، أن كل وافد يتأخر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة في تأشيرة الدخول الممنوحة له تطبق بحقه العقوبة في المرة الأولى على مرحلتين: غرامة 15 ألف ريال، والترحيل، وفي المرة الثانية على ثلاث مراحل: غرامة 25 ألف ريال، والسجن لمدة 3 أشهر، والترحيل، وفي المرة الثالثة على ثلاث مراحل: غرامة 50 ألف ريال، والسجن لمدة 6 أشهر، والترحيل. وتشدد التعليمات على كل شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين على سرعة إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أي معتمر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم وأن من يتأخر في الإبلاغ ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين، كما حذرت التعليمات أصحاب المنشآت من تشغيل المخالفين لنظام الإقامة، وأن من يقوم بذلك ستطبق بحقه عقوبات تصل إلى غرامة مالية 100 ألف ريال، وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير بالمنشأة، والسجن للمدير المسؤول لمدة سنة مع الترحيل إن كان وافداً، وفي جميع العقوبات تتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى