بشائر المجتمع

الأحساء.. حناجر أشبال الأقمار الحسينية تصدح في عمل (فوزاً عظيماً)

رقية السمين: الدمام
أبصر النور العمل الرثائي الجديد (فوزاً عظيماً) والذي أصدرته لجنة الأقمار الحسينية للنشء بالأحساء لموسم عاشوراء1443هـ، بحناجر الأشبال محمد الشهاب، عبد الاله الناصر، أحمد التريكي، تحت إشراف الشيخ واصل المجابلي وكلمات الشاعر أبو مظاهر الأحسائي، مونتاج وهندسة صوتية جهاد الحداد، فيما كان العمل من تنفيذ وجرفيك سيد عبد الاله المكي.

وتحدث الشيخ المجابلي لصحيفة بشائر عن أهمية هذا العمل إذ يعد احدى ثمار مشاريع اللجنة التي تبنت أكثر من 60 طفلاً لتهيئة جيل يحيي شعائر الحسين بوعي، وقال: “هذا العمل جزء من مشروع يهتم بالأشبال وإعدادهم لمنبر الحسين عليه السلام إذ توجد ثلاث مسابقات كبرى على مستوى الأحساء ويشارك فيها الاشبال من مختلف القرى والمناطق، مسابقة الأقمار الحسينية الاحسائية تهتم من ١٠ سنوات الى ١٥ سنة، مسابقة البراعم الحسينية تهتم من ٥ سنوات الى ٩ سنوات مسابقة الأقمار القرآنية”.

وذكر عن آلية الترشيح لتأسيس العمل وصدوره بأنه تم ترشيح نخبة من مجموعة الأقمار الحسينية، من ثم خضعوا لـ تقييم أدائهم للقصيدة من قبل الرادود جهاد الحداد من حيث تناغم وانسجام الأصوات حتى وقع الاختيار المؤدين الثلاثة.

كما أشار الشيخ المجابلي في حديثه إلى أن موسم عاشوراء فرصة ذهبية لـ كشف مواهب النشء وإعدادهم بشكل قويم لارتقاء المنبر الحسيني بقوله: “يجتمع شمل اشبال الاحساء تحت ظل الحسين عليه السلام كل موسم لـ تشجيعهم وكشف المواهب وفتح المجال لهم لصعود المنبر الحسيني وتوجيههم التوجيه الصحيح من الناحية الروحية والعقلية وهذا من أهداف مجموعة الأقمار الحسينية وهذا العمل إنما هو من ثمار هذا العطاء في سماء الولاء والقادم إن شاء الله تعالى أفضل”.
وحذر القائم على اللجنة الشيخ واصل المجابلي أصحاب المجالس والأنشطة الحسينية من رفض أو تقليل أهمية مشاركة الأطفال، داعياً لضرورة إتاحة الفرصة لـ خطباء ورواديد المستقبل ودعمهم في حين أنه أشاد بإمكانيتهم وكفاءاتهم.
وقال: “أتمنى من المجتمع الحسيني ان يفتح المجال للشبل الحسيني الذي وصل الى كفاءة مناسبة للظهور على المنبر الحسيني، كثير من الأشبال الذين يمتلكون عطاء مميز في ساحة الولاء يقولون لي ذهبنا الى أصحاب العزاء في المآتم وقلنا لهم نريد ان نشارك بعد ان تعلمنا فلا يجدون الا الرفض او التأجيل”.
جدير بالذكر أن لجنة الأقمار الحسينية تدرس مقترح مسابقة الأقمار المنتظريّة والتي تهتم بالفئة العمرية من ١٦ سنة إلى ٢٠سنة، كما يشار الى أن اللجنة تبنت عدد من النشء والأطفال من مختلف مناطق وقرى الاحساء بالتوجيه والإرشاد والتعليم لهم عن بعد.

لمشاهدة العمل والاستماع إليه اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى