بشائر المجتمع

رجل دين من الأخوة السنة يحضر عزاء الحبارة، فمن هو؟

كمال الدوخي: الدمام

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، صور لرجل دين من (الأخوة السنة)، في عزاء الشيخ عيسى الحباره -رحمه الله- في بادرة معتادة بين مختلف المذاهب الإسلامية، وتسائل مغردون من هذا الشيخ الجليل؟.

هو السيد إبراهيم ابن السيد عبدالله ابن السيد أحمد ابن السيد عبدالرحمن الخليفة الحسني الإدريسي الشافعي الأحسائي، من مواليد سنة 1367هـ ، ولد في حي الكوت بمدينة الهفوف في الأحساء.

عين والي الأحساء، جده السيد علي لإمامة مسجد الفاتح عام 962هـ، وذلك في عهد السلطان سليمان القانوني، وكانت مساحة المسجد أضعاف مضاعفة عن مساحته الحالية، فقد اقتطع الجزء الأكبر منه لتوسعة الطريق.

فهو من سلالة علمائية عريقة، والمتتبع لمواقفه الإنسانية، يكتشف عنه عمق اعتداله ووسطيته؛ حيث وصل صيته لكل أقطار العالم الإسلامي، وتتلمذ على يديه عدد كبير من طلبة العلم في شمال أفريقيا، وتركيا، وشرق آسيا.

اشتهر العلامة والمحدث ذائع الصيت بصوته الشجي، وقراءة المولد النبوي الشريف في الأحساء. لذا، نجد الازدحام الشديد خلفه في شهر رمضان.

مبادرة العلامة المحدث السيد إبراهيم الخليفة، رسمت صورة مؤثرة تفخر بها الأحساء جمعاء، حيث تزول الطائفية، مؤكدة مقتضيات الدين في التسامح والتعايش في المجتمعات الإنسانية.

وأعدت صحيفة بشائر تقرير مصور، يحكي لمحة من حياة هذا العلم الأحسائي البارز، لينال المقطع انتشار كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، وردود فعل ايجابية لما تملكه الأحساء من تراث فكري وتنوع ثقافي وروح تسامح قل مثيلها.

لمشاهدة التقرير المصور اضغط هنا

يذكر أن، الشيخ عيسى الحباره تعرض لجلطة، ليجري عملية قسطرة، لكن وافته المنية فجر الخميس الماضي؛ فرحم الله الفقيد وأسكنه الفردوس الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى