بشائر المجتمع

الرادود المؤمن: يصدر أعمال اجتمع فيها فن الريشة و الرثاء

فاطمة المحمد علي: الدمام

إحياءاً لشعائر الحُسين عليه السَّلام في شهر محرَّم الحرام 1442هـ، أصدر الرادود الحسيني صالح المؤمن مجموعة من القصائد الحُسينية المميزة، بطريقة طرح وأسلوب جديد، يتناسب مع مستوى الفن الحسيني، من ألحان وكلمات وتصوير.

فقد تم التعاون مع أربعة شعراء لأربعة قصائد متفرقة وهي: صورة نبي”، للشاعر عبدالله خير الله، وقصيدة فمان الله” للشاعر حسن طاهر المعيبد، وتليها قصيدة”زواء” للشاعر لؤي حبيب هلال، وقصيدة “ماننسى يا حسين” للشاعر علي حسين البحراني.

فيما تم تسجيل القصائد الأربعة في استديو “فورتين” للمهندس الصوتي محمد الخنيزي، والموزع حسام يسري، ويوسف العشيري وJose، ومن تصوير وإخراج مهدي الكسار.

وفي حديثه مع صحيفة بشائر، تحدث الرسام التشكيلي حسن ميثم المؤمن وهو المخرج والمنفذ لقصيدة (صورة نبي) قائلاً”نحن عائلة فنية، توارثنا الفن صوتياً ويدوياً أباً عن جد، وأحببنا أن نقدم عمل مُشترك لخدمة أبي عبدالله الحُسين عليه السلام، بطريقة عصرية مؤثرة تواكب هذا الزمن.

وأضاف ” بأن قصة العمل بدأت من الشاعر عبدالله خير الله، حيث تمحورت قصيدته حول ليلى وعلي الأكبر، وبين آمنة بنت وهب والرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأن انتقال المشهد من السماء إلى الأرض، واللوحات الخيالية التي سردها الشاعر في كتابة القصيدة، تحتاج أن تُجسَّد برسم خيالي، موضحاً أنها أكبر من أن تمثل بمقاطع روتينية، فأتت فكرة دمج الأنيميشن مع الصور، بستعمال الأجهزة الحديثة، والرسم باليد، كدمج بين الموهبة اليدوية والتقنية.

أما بالنسبة للثلاث القصائد الأخرى، تعاون الرادود صالح المؤمن مع المخرج والمصور مهدي الكسار، حيث وضع ثلاث أفكار لسيناريوهات أعمال، تتناسب مع ألحان وكلمات وأنماط القصائد.

جدير بالذكر أن بعض الأعمال حظيت بـ إشراف فني  من قبل الفنان حافظ المؤمن أثناء إعداد السيناريوهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى