بشائر الوطن

70 متحدثاًُ في كونجرس الروماتيزم في الخبر

تستضيف مدينة الخبر كونجرس الروماتيزم 2024م، غدا الأربعاء، ولمده أربعة أيام. بمشاركة الجمعيات العلمية المحلية والدولية وبمشاركة أكثر من 70 متحدثًا ورؤساء جلسات وتنظمه الجمعية السعودية للروماتيزم.

وأوضحت رئيسة الجمعية السعودية للروماتيزم، الدكتورة حنان الريس، أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بـ 20 ساعة تعليمية طبي مستمر للمؤتمر الرئيسي و16 ساعة لورش العمل المصاحبة، ويضم متحدثين من داخل المملكة وخارجها، وسيناقش موضوعات تتعلق بمختلف الأمراض الروماتيزمية التي تصيب الكبار والأطفال مثل الذئبة الحمامية، وأمراض الأنسجة الضامة، والتهاب المفاصل الرثوي، والتهابات العمود الفقري الروماتيزمية، والتهابات الأوعية الدموية، ومرض ”بهجت“، وحمى الأمراض الشبيهة، وتأثير الروماتيزم على أعضاء الجسم المختلفة وأمراض هشاشة العظام.

وبحسب الدكتورة الريس، فإن هذا المؤتمر سيحظى بتقديم آخر ما توصل إليه العلم في طب الروماتيزم في مختلف التخصصات الروماتيزمية بحضور ومشاركة نخبة متميزة من داخل وخارج المملكة من المتخصصين.

وكشفت، عن مسابقة علمية بين الأطباء المقيمين في مختلف مناطق المملكة تحت إشراف الجمعية السعودية للروماتيزم.
ويصاحب الكونجرس الروماتيزم معرض للشركات الطبية المختلفة. كما سيتم مناقشة اكثر من 130 ورقة علمية وملصق بحثي خلال ايام المؤتمر.

الجدير بالذكر بأن الجمعية السعودية للروماتيزم تسعى لعقد الجمعية العمومية على هامش المؤتمر لمناقشة تطورات عمل الجمعية السعودية للامراض الروماتيزم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى