بشائر الوطن

بلدية وسط الدمام: جولات رقابية وتهيئة المرافق العامة لاستقبال الزوار خلال عيد الأضحى المبارك

بشائر: الدمام

أكملت بلدية وسط الدمام كافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك عبر تنفيذ خطتها الميدانية التي تضمنت تكثيف الجولات الرقابية على المنشآت الصحية والمجمعات التجارية والأسواق، وتهيئة كافة المرافق، والواجهات البحرية، والمتنزهات، لتكون على أتم الجاهزية لاستقبال المتنزهين خلال موسم العيد.

من جهته أوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس حاتم بن سعد الغامدي، بأن البلدية ركزت جهودها ضمن خطة أمانة المنطقة الشرقية، على تنفيذ جولات رقابية على المنشآت الصحية ذات العلاقة بمواسم الأعياد كمنشآت بيع اللحوم والحلويات، والمشاغل النسائية، ومغاسل الملابس، وصالونات الحلاقة، والتأكيد على الالتزام بالضوابط الصحية مع توجيه انذارات للمنشآت المخالفة، كما تم تكثيف الجولات الميدانية على الباعة الجائلين ورفع كميات تتجاوز ٥٠ طن من المواد الغذائية بالفترة الماضية، وذلك ضمن الجهود المستمرة للحد من ظاهرة الباعة المخالفين.

من جانب آخر تواصل البلدية عملها الميداني لتحسين المشهد الحضري حيث نفذت جولات ميدانية لمراقبة المباني تحت الإنشاء وإزالة الحواجز العشوائية، وتكثيف جهود صيانة الطرق، والأرصفة والتعامل السريع مع البلاغات.

وفي إطار النظافة العامة، تم تكثيف اعمال متابعة مساجد ومصليات العيد والعمل على غسيل ساحاتها وأرصفتها والتحقق من جاهزيتها.

وفيما يتعلق بأعمال الزراعة والحدائق والمنتزهات، تم خلال الفترة الماضية زراعة أكثر من 100 شجرة، وأكثر من 9000 زهرة في مناطق الكورنيش، والحدائق، وجزر الشوارع الرئيسية، كما كثفت البلدية العناية بساحات الكورنيش والميادين العامة والحدائق والمتنزهات وألعاب الأطفال، وعملت على صيانة المسطحات الخضراء ودورات المياه وتجهيزها لاستقبال المتنزهين.

ودعا المهندس حاتم الغامدي الجميع إلى مزيد من التعاون في المحافظة على الممتلكات العامة ونظافة البيئة والإبلاغ عن المخالفات والملاحظات من خلال مركز البلاغات ( 940 ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى