بشائر الوطن

4 رواد فضاء يستعرضون تجاربهم أمام 6,000 طالب وطالبة

استعرض 4 رواد فضاء سعوديين وسعوديات، تجاربهم أمام أكثر من 6 آلاف من الطلبة الموهوبين أمس، (الإثنين)، بمقر مؤسسة «موهبة»، بالشراكة مع وكالة الفضاء السعودية، وذلك بحضور 250 طالباً وطالبة، ومتابعة 6 آلاف من طلبة فصول موهبة، الذين تابعوا اللقاء عبر البث المباشر في مدارسهم.

واستهدف اللقاء، رفع الوعي بمجال الفضاء لدى الجيل الجديد، وتعزيز العلاقات بين علماء المستقبل وعلماء الحاضر، وفتح آفاق جديدة بمستقبل الفضاء بالمملكة لدى الطلبة الموهوبين.

وأكدت الأمين العام لـ«موهبة» الدكتورة آمال الهزاع، أن السعودية حلمت بصناعة جيل من العلماء والقادة بطاقات شابة موهوبة ومبدعة قادرة على إحداث التغير والتقدم، وأن تسابق العالم في مجال الفلك والفضاء، وحققت حلمها عبر إرسال الطاقات الموهوبة من الرواد إلى الفضاء، إذ قاموا بتجاربهم وصنعوا قيمة مضافة في الاقتصاد والتنمية لازدهار البشرية، وعززوا التنافسية الدولية للمملكة بهذا القطاع الواعد، واستكشفوا أسراره من منظور العلم والإنسانية. وتحدث رواد الفضاء السعوديون الأربعة ريانة برناوي وعلي القرني وعلي الغامدي ومريم فردوس، عن تجربتهم وقصة كفاحهم من الدراسة حتى الوصول إلى الفضاء، واستعرضوا تجاربهم وتدريبهم كافة، والتحولات التي عاشوها في حياتهم العملية من الدراسات العسكرية والطبية والمخبرية حتى الفضاء. وناقش الرواد التجارب العلمية الـ14 التي قاموا بها خلال رحلتهم إلى الفضاء، والتي أسهمت في التوسع العلمي والأبحاث بجميع تخصصاتها، وكان لها مردود في تطوير الكثير من البرامج والأبحاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى