بشائر الوطن

«الداخلية»: القتل لجانيَيْن كوّنا خلية إرهابية تستهدف رجال الأمن

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم (الخميس)، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل في مكة المكرمة، بحق كل من: عبدالعزيز بن صالح بن محمد التويم، وسامي بن سيف بن ناجي جيزاني (سعوديي الجنسية) على ارتكابهما جريمة مهددة للأمن الوطني تمثلت في اشتراكهما في تكوين خلية إرهابية تستهدف قتل رجال الأمن، والعمل على تجنيد عناصر وتوفير تمويل مالي ووكر لتنفيذ مخططات الخلية الإجرامية، ما نتج عنه استشهاد أحد رجال الأمن.

ووفقا للبيان، قالت وزارة الداخلية: بإحالتهما إلى المحكمة المتخصصة صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، والحُكم بقتلهما، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحقهما. وقد تم تنفيذ حُكم القتل بحق كل من عبدالعزيز بن صالح بن محمد التويم، وسامي بن سيف بن ناجي جيزاني، اليوم الخميس 1445/8/5 الموافق 2024/2/15 بمنطقة مكة المكرمة.

وأكدت وزارة الداخلية للجميع حرص حكومة السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى