أقلام

أقبل شهر المحرم استثنائياً

مرتجى الرمضان

أقبل علينا شهر محرم الحرام موسماً عاشورائياً لهذا العام، وسوف يكون موسماً استثنائياً بسبب الظروف التي يمر بها العالم مع جائحة وباء كورونا كوفيد-19.
وإن استمر الحال كما هو عليه فلن يكون شهر محرم كما اعتدناه واعتاده عامة الناس في كل عام.

موسم عاشورائي إستثنائي، تحولت فيه مجالس أبي عبدالله وإحياء مناسبة كربلاء إلى بث مباشر عبر قنوات اليوتيوب التابعة للمجالس الحسينية، وبعض الحسينيات أنشأت رابطاً لتسجيل ٥٠ شخصاً، والعدد الفائض عن الخمسين لا يسمح له بالدخول.
حسينيات ومساجد أقيمت فيها خطب الليلة الأولى بتنظيم مسؤول وترتيبات وقائية وتوعوية واضحة.

كان إحياء المناسبات التي مرت علينا جارياً عن طريق البث المباشر.
ولذلك نتوجه للمشائخ الكرام بكل الشكر الجزيل، وجزاهم الله عنا خير الجزاء، وحماهم لإحيائها، وكتبها في ميزان أعمالهم. إلا أن الحضور للمجالس له روحانية مختلفة، وشعور أكثر تفاعلاً وعمقاً، فإذا أردنا أن نحيي الشعائر العام القادم كما تعودنا في كل عام علينا حث أنفسنا بل التشديد عليها وعلى أهلنا وجيراننا وأصدقائنا بالالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، وأهمها ارتداء الكمام والقفازات والتعقيم،وأن نغادر المجلس حالما ينتهي الخطيب، وبأسرع وقت ممكن.
الإمام الحسين عليه الصلاة والسلام ليس بحاجتنا، ولكنه يشتاق إلى محبيه أكثر من شوقهم إليه، لذا فإني أرجوكم وأتوسل إليكم أن نسعى جميعاً إلى الهدف المنشود بالتأكيد على جميع محبي أهل البيت عليهم السلام بإحياء الشعائر الدينية وذلك بالالتزام بالإجراءات الاحترازية. ولندخل من الآن في معركة جديدة لدحر فايروس كورونا.
اللهم اصرف عنا هذا الوباء وقنا شر الداء.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى