أقلام

نظرة على المتحف الوطني في لندن

جواد المعراج

تُعرض في المتحف الوطني بلندن نماذج مبنية من المنازل والقصور الفخمة التي كانت منتشرة في جميع أنحاء أوروبا، إضافة إلى ذلك تُعرض الموضات القديمة والصور، ويلخص تاريخ الرسامين للوحات والفنانين.

ويصنف المتحف الوطني في لندن في خانة المتاحف الفنية على مستوى العالم، لأنه يعرض مجموعة كبيرة ونادرة ترتبط بحفظ اللوحات الفنية التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر.

تأسس المتحف الوطني بلندن عام 1824م، ويقع في ساحة ترافلغار، وقد عرضت اللوحات الفنية التي تبلغ (36) لوحة في السابق، ولكن عددها تضاعف في العصر الحديث بعد التطور الحضاري والعمراني ومرور السنين فبلغت (2000) عمل فني، على سبيل المثال الفنان والرسام ليوناردو دافينشي وبيكاسو ودالي وغيرهم من التشكيليين.

ويضم المتحف الوطني مكتبة صغيرة تعرض صورًا تاريخية وكتبًا متنوعة ولا سيما الروايات، وغيرها من الكتب التي تعنى بكتابة القصص التاريخية وسردها على مستوى العالم الذي يسعى إلى الإبحار في حياة العصور السابقة والقصص الحضارية.

اكتمل مبنى المتحف الوطني عام 1887م، وهو العام خمسون في عهد فيكتوريا، حيث ذكرى الاحتفال في المتحف بمنطقة النقش على المدخل الثلاثي.

وخلال الفترة الأخيرة وبعد مرور السنوات قام اللورد جاكوب روتشيلد بالعمل على تكوين حملة الترميم قبل (30) عامًا، التي تتضمن عملية التجديد للمتحف بما فيه من أرضيات وجدران وإضاءات محسنة بفضل الدعم الكبير من قبل مؤسسة روتشيلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى