بشائر المجتمع

العيثان يحقق المركز الأول.. لرياضة الإطاحة بالمطرقة

رقية السمين _ الدمام

من أصل ثلاثين متسابقا حقق “أوس باسم العيثان” المركز الأول في بطولة جامعات المملكة العربية السعودية ‏يوم أمس السبت في جدة، لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. بعد تحقيقه ذات المركز على مستوى المملكة لنادي الخليج في الإطاحة بالمطرقة.

كما حقق الشاب ذو التسعة عشر عاماً منذ بداياته في رياضة الإطاحة بالمطرقة العديد من الميداليات الذهبية في بطولات الناشئين والشباب وكان قد بدأ مشواره مع هذه الرياضة منذ عمر الخامسة عشر.

ومن إنجازاته على مدى السنوات الماضية على مستوى عالمي ودولي ومحلي في مراكز متقدمة كالآتي :

المركز السابع لبطولة آسيا للناشئين في تايلند

الثامن في بطولة آسيا للشباب في اليابان

الرابع في بطولة العرب للناشئين في تونس

الخامس في البطولة العربية للشباب في الأردن

الثاني في بطولة الخليج شباب في الكويت

وقال العيثان في حديثه لـ (موقع بشائِر): “إن هذه البطولة تعد الأولى لي مع الجامعة ولكن لدي بطولات قبلها مع النادي والمنتخب الوطني”.

وحول رياضة الإطاحة بالمطرقة قال: “إنها بكونها لعبة فردية يحقق اللاعب النجاح لنفسه قبل فريقه عن طريق رمي كرة بوزن معين لكل فئة من (الناشئين بوزن ٥، الشباب بوزن٦، الكبار بوزن٧ كيلوغرامات) وتقسم الفئات حسب المراحل العمرية، وأنا أُعد بآخر مرحلة من فئة الشباب بعدما اجتزت فئة الناشئين ومقبل على فئة الكبار.

وروى أوس قصة انخراطه في هذه الرياضة المتميزة كونها من الرياضات غير الشائعة بالمملكة العربية السعودية قائلاً: “نصحني بممارسة هذه اللعبة الرياضية أبو عزيز الرميح، إداري في نادي الخليج، أثناء برنامج صيفي، حيث كانت ميولي بداية في دفع الكرة الحديدية، فاستجبت لنصيحته من باب التجربة. والحمد لله الآن حققت إنجازات كثيرة بفضل نصيحته، فقد رأيت نفسي افضل في إطاحة المطرقة”.

وختاما تقدم العيثان بالشكر الوافر والجزيل للرميح ولوالده وأسرته، وكل من شجعه ودعمه في تحقيق هذه المراكز المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى