بشائر الوطن

بسبب التجمعات.. إصابات (كورونا) تواصل الإرتفاع في السعودية

بشائر: الدمام

حذر متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي من التجمعات داخل المنازل، لافتاً إلى أنها من أسباب ارتفاع الإصابات بـ (كورونا) مؤخراً.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أن قُرابة 70% من الحالات المصابة بفيروس (كورونا) مؤخراً سببها التجمعات الكبيرة داخل المنازل، وعدم التقيد بالإجراءات، وليس له علاقة بتحورات الفيروس أو عودة المناشط ؛ مشدّداً على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية مثل: ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وتعقيم الأيدي، وعدم المصافحة؛ للحد من انتشار الفيروس، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

وفي هذا الصدد، أكد أن أخذ اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) هدفه التقليل من مضاعفات الإصابة بالفيروس، لكنه لا يمنع الإصابة؛ مشيراً إلى أن عدد الجرعات المعطاة من لقاح (كورونا) وصلت 4.053.069 جرعة.

وأفاد متحدث وزارة الصحة، أن هيئة الغذاء والدواء تختبر لقاحات أخرى غير (فايزر) و (أسترازينيكا)؛ مؤكداً أن أي لقاح  يُعتمد في السعودية هو عالي المأمونية والسلامة.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، تسجيل 531 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا) المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 388325 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس (كورونا) في المملكة، إنه تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 6650 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 389 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 376947 حالة، لافتة إلى أن هناك 4728 حالة نشطة حالياً، من بينها 638 حالة حرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى