بشائر الوطن

«المنتدى السعودي»: استقطاب الكفاءات الوطنية في الإعلام

واصل المنتدى السعودي للإعلام الذي افتتحه، أمس الأول، بالرياض وزير الإعلام سلمان الدوسري، فعالياته لليوم الثاني في دورته الثالثة وسط حضور إعلامي كبير من داخل وخارج المملكة تجاوز أكثر من 2000 إعلامي.

وأكدت الجلسة الحوارية التي عُقدت، أمس، ضمن أعمال المنتدى السعودي للإعلام 2024 بنسخته الثالثة، تحت عنوان «المهارات الإعلامية بين الشغف والمهنية»، التي أدارها المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية محمد الرزقي، أهمية صقل مهارات الطالب الجامعي لاستقطاب الكفاءات الوطنية الشابة.

وأوضح من خلالها أستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالملك الشلهوب، أنه من الضروري اكتساب الإعلامي للكثير من المهارات كالتصوير، والإعداد، والكتابة، والتصميم، ومهارة التعامل مع المحتوى الرقمي، حتى يكون فعالاً في سوق العمل ليقدم محتوى جيداً، مؤكداً أهمية رغبة الإعلامي في تطوير نفسه في هذه المهارات المكتسبة.

وأشار إلى أن إدارة الخطط الإعلامية في كليات الإعلام تواجه صعوبة في مواكبة التقنيات الحديثة؛ ما يؤثر في الكثير من البرامج الأكاديمية. وبيّن أن هناك صعوبة في استقطاب الكفاءات في الجانب المعرفي والمهني والمهاري العملي، حيث يحتاج الخريجون إلى التدريب ونقل المهارات والخبرات في المؤسسات الإعلامية في القطاع الخاص.

من جانبه تطرق مدير عام التخطيط والمعايير المهنية في وزارة الموارد البشرية الدكتور خالد الشهراني، إلى أهمية رصد المهارات المهنية المطلوبة في سوق العمل، حيث يتم التنسيق بين الجامعات والجهات الحكومية والقطاع الخاص لتدريب طلبة الإعلام بهدف رفع إنتاجية العاملين.

وقال الشهراني: «إن رفع المهارات للإعلاميين يجب أن يتواكب مع المعايير المهنية والوظيفية، وكذلك توافر مؤهلات الالتحاق بالعمل الإعلامي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى