بشائر المجتمع

يمضي الوقت وتبقى الكلمة.. إصداراً رابعاً للبوخمسين

بشائر: الدمام

صدر حديثاً  للكاتب أمير بوخمسين كتاب بعنوان: “يمضي الوقت وتبقى الكلمة”، جاء الكتاب في 230 صفحة من القطع الكبير، عن مركزالأدب العربي للنشر والتوزيع.

واحتوى الكتاب على عدة مقالات متنوعة في القضايا الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وعن بعض جوانب حقوق الإنسان.

كما يتضمن السير الذاتية لبعض الشخصيات الاجتماعية أو الدينية، ومقالات أخرى تتناول النصائح والرؤى في المجالات العامة أوالعلاقات الاجتماعية.

ومن عناوين بعض مقالات الكتاب: الاحتراف ضرورة أم ترف، الانتحار هروباً، الثقافة الشعبية والتطور، الشيخ حسن بوخمسين شموخالنخلة وعطاؤها، العمل التطوعي في المفهوم الإنساني، انتبه من المحتالين، انسلاخ الثقافة، عناصر الرؤية في الشركات، معرفة حقوقي، موتالنقود، حدائق الحيوان البشرية، الاهتمام بحقوق الإنسان.

وذكر الكاتب أمير بوخمسين، أنه تم اختيار عنوان الكتاب تبعاً لطبيعة مواضيعه التي لاتتأثر بالوقت لأنها غير مرتبطة بزمان أو مكان. وأنالكلمة في وقتنا هذا أصبح من الصعب الحفاظ عليها.

وأضاف، لم يعد الواقع نتيجة لوجود وسائل التواصل الاجتماعي؛ يعطي للكلمة اعتباراً وتقديراً، إنما أصبحت هذه الوسائل هي أدواتالتثقيف السريع، لمن لايريد أن يقرأ، لذلك حاولت أن أرسم منهجاً في الكتابة يتخذ أسلوباً بسيطاً لكي يساعد القارىء على القراءة.

الجدير بالذكر أنه الإصدار الرابع للكاتب، حيث نُشر له سابقاً كتاب فضاء النقد، ومضات ثقافية وحقوق الإنسان: مدخل إلى وعي حقوقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى